/ أخبار

نشرة عام الخير الأسبوعية من آي خير 9 أغسطس

مضى 7 شهور منذ بداية مبادرة عام الخير وها نحن نستقبل شهر ذي الحجة والعشر الأوائل منه وموسم الحج، كل عام وأنتم بخير ونتمنى أن تعود عليكم الأيام دائمًا بالود والخير واليمن والبركات.وكما عودناكم نقدم لكم موجزًا لأهم الأحداث المرتبطة بشعار العام "عام الخير".

بلدية أبوظبي تُجري فحوصات طبية للعمال في المفرق الصناعية

نظمت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومستشفى ال ال اتش مبادرة خيرية طبية للعمال في منطقة المفرق الصناعية في أبوظبي، أجرت خلالها فحوصات طبية شاملة لهم، بهدف الحفاظ على صحتهم وتوعيتهم، وذلك تجسيداً للقيم والمبادئ الإنسانية لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، باعتبار عام 2017 عاماً للخير الذي يجسد في معانيه آيات العطاء الإماراتي.

اقرأ المزيد

بعثة العطاء لـ «زايد الخير» تبدأ مهامها الإنسانية في الصومال

بدأت بعثة العطاء لـ «زايد الخير» مهامها الإنسانية للفئات المعوزة من الأطفال والمسنين في القرى الصومالية في إطار حملة العطاء المليونية، وتحت شعار «العطاء سعادة» بمناسبة عام الخير، وبإشراف فريق طبي إماراتي صومالي تطوعي مشترك من العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة في البلدين الشقيقين، وبمبادرة إنسانية مشتركة من «زايد الخير» وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية، وبالتنسيق مع المؤسسات الرسمية في نموذج للعمل المشترك.

الشارقة.. «عيادات الخير» تستقبل 221 مريضاً في 6 أشهر

استقبلت «عيادات الخير» في منطقة الشارقة الطبية، في إطار التفاعل مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عام الخير، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، 221 مريضاً خلال النصف الأول من هذا العام. ولاقت المبادرة التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تجاوباً كبيراً من الجمعيات الخيرية وأصحاب الخير، وثمنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع جهود «بيت الشارقة الخيري» في تبرعها بمبلغ مليون ومائتي ألف درهم لدعم مرضى عيادات الخير المحتاجين لإجراء عمليات جراحية وفحوص طبية، كما تم توفير، بالتعاون مع «الهلال الأحمر» - فرع الشارقة، كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية المهمة بدعم من بعض شركات الأدوية والصيدليات ومستودعات الأدوية وبالتنسيق مع قسم الرقابة والتفتيش في منطقة الشارقة الطبية بلغت قيمتها ربع مليون درهم.

اقرأ المزيد

ابن فهد يترأس اجتماع فريق «عام الخير»

ترأس اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الأكاديمية والتدريب، رئيس فريق عمل مبادرات عام الخير، اجتماعاً تنسيقياً لفريق عمل مبادرات عام الخير 2017م.

وأكد اللواء الأستاذ الدكتور ابن فهد أن الاجتماع يعقد تنفيذاً لتعليمات اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، بتفعيل مبادرات عام الخير، مؤكداً أن القيادة العامة لشرطة دبي لطالما حرصت على مواكبة توجهات قيادتنا الرشيدة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية في كل مناحي الحياة، ومنها مبادرات عام الخير.

اقرأ المزيد

125 ألف متطوع في «تكاتف» بحلول 2018

أكدت المنصة الوطنية للتطوع «تكاتف» نجاحها في استقطاب 90 ألف متطوع مواطن من مختلف الفئات العمرية من الجنسين، مشددة على سعيها تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إلى استقطاب المزيد من المتطوعين إلى صفوفها بهدف نشر ثقافة التطوع وعمل الخير لصالح الوطن والمواطن، متوقعة ارتفاع العدد إلى 125 ألف متطوع مع حلول العام 2018.

اقرأ المزيد

«يداً بيد» تسعد المرضى في أبوظبي

سجل 83% من المرضى المستفيدين من مبادرة، «يداً بيد لإسعاد المرضى»، التي أطلقتها الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، بالتعاون مع الهلال الأحمر، بمناسبة عام الخير، تحسناً في صحتهم، وذلك خلال المبادرة، التي اعتمدت على الشراكة الاستراتيجية مع الهلال لتقديم المساعدة لمجموعة من مرضى الأمراض المزمنة الذين يحملون بطاقات تأمين لا تغطي احتياجاتهم من الأدوية على مدار السنة.

اقرأ المزيد

«أن أم سي»: 10 دراهم عن كل مراجع للأطفال اللاجئين

خصصت شركة «أن أم سي»، للرعاية الصحية، مبلغ 10 دراهم عن كل مراجع لمرافقها، لتقديمها كدعم للأطفال اللاجئين حول العالم، مساهمة منها في مبادرات «عام الخير»، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بإعلان عام 2017 عاماً للخير.

اقرأ المزيد

شرطة أبوظبي ترسم الفرحة على وجوه أطفال مستشفى خليفة

وزعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الهدايا العينية على الأطفال المقيمين في مدينة الشيخ خليفة الطبية، ورسمت الفرحة على وجوههم، في مبادرة نفذتها مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية، وشاركتهم في رسم وتلوين شعارها، وشعار عام الخير، بحضور الشخصية المحبوبة «دبدوب» الذي قدّم فقرات وعروضاً محببة إلى نفوس الأطفال.

“الأسر المتعففة” في أم القيوين تنفق 8.5 مليون درهم في النصف الأول من عام الخير

أطلقت لجنة الأسر المتعففة في أم القيوين، التابعة لجمعية دار البر، 13 مشروعا خيريا وإنسانيا متنوعا خلال النصف الأول من العام الجاري (2017)، في إطار الخطة السنوية لعمل اللجنة، الهادفة إلى تعزيز التكافل الاجتماعي بين مختلف أفراد المجتمع وشرائحه، ومساعدة الأسر المتعففة من محدودى الدخل في الإمارات على توفير احتياجاتهم، وهذا من منطلق تعاليم الدين الحنيف وسياسة الدولة وتوجيهات القيادة الرشيدة.

اقرأ المزيد

“وطني الإمارات” وتعاونية الاتحاد تبحثان سبل تعزيز محاور”عام الخير”

بحثت مؤسسة وطني الإمارات مع تعاونية الاتحاد سبل التعاون المشترك وطرح أفكار برامج وأنشطة مبتكرة للإسهام في تحقيق محاور “عام الخير”.
وتناول الاجتماع الذي عقد بمقر مؤسسة وطني الإمارات بين سعادة ضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة وطني الإمارات والسيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق بتعاونية الإتحاد بحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين من خلال الاستفادة من تبادل الخبرات في مجال عمل الخير إضافة إلى مناقشة عدد من البرامج والفعاليات ذات الاهتمام المشترك التي تعزز الإيجابية والخير في المجتمع وذلك بحضور عدد من قيادات الطرفين.

اقرأ المزيد

“الأرشيف الوطني” ينجز خمسة مساجد وبئري ماء تزامناً مع عام الخير

تزامناً مع عام الخير أنجز الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع فرع هيئة الهلال الأحمر في أبوظبي مبادرة خيرية تمثلت ببناء خمسة مساجد، وحفر بئري ماء.
ويذكر أن مشروع المساجد والماء قد عرف باسم “مساجد الأرشيف الوطني”، وهذه المساجد تستوعب قرابة 800 مصلٍ، وتتوزع في كل من: موريتانيا، والصومال، وبوركينافاسو، ومالي، والهند، وأما بئرا الماء فهما في الهند ومالي، وجميع هذه المشاريع منجزة مائة بالمائة.

اقرأ المزيد

غرفة الشارقة تساهم في تطوير عشرات المنازل للأسر المتعففة في مبادرتها في عام الخير ” مبادرة من خير مصانعنا “

تشارك غرفة تجارة وصناعة الشارقة في البرنامج الصيفي “100 ساعة عطاء” الذي أطلقته “سجايا فتيات الشارقة” التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، والهادف إلى تطوير عشرات المنازل للأسر المتعففة في الشارقة، وكلباء، وخورفكان تماشياً مع عام الخير وتعزيزاً لقيم التطوع.
وتأتي مساهمة غرفة الشارقة في “100 ساعة عطاء” الذي سيتم تنفيذه خلال الفترة من 30 يوليو الفائت ولغاية 24 أغسطس الجاري، بوصفها “شريك الخير” في البرنامج، وبالاستفادة من مبادرة “من خير مصانعنا” التي أطلقتها الغرفة مؤخراً والمتمثلة في تخصيص ريع من منتجات وسلع المنشآت الصناعية في الإمارة للأعمال الخيرية إلى جانب تحفيز المواطنين والمقيمين العاملين في مؤسسات القطاع الخاص في الشارقة على التطوع لخدمة المجتمع في “عام الخير”.

اقرأ المزيد

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون.

A image that shows lnkstore