/ أخبار

نشرة عام الخير الأسبوعية من آي خير 28 سبتمبر

مضى 8 شهور وأكثر منذ بداية مبادرة عام الخير وكما عودناكم نقدم لكم موجزًا لأهم الأحداث المرتبطة بشعار العام "عام الخير".

إقبــــال كبيــــر علـــى فريـــق «واجــــب» التطوعـــي فــــي كليــــات التقنيــــة

أقام مجلس أمناء فريق «واجب» التطوعي في أبوظبي وبمشاركة مجموعة من المتطوعين جناحاً توعوياً خاصاً بالفريق في كلية التقنية العليا للطالبات على هامش فعالية يوم التطوع في الكلية، وذلك بتوجيهات الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس الفريق.

اقرأ المزيد

الإمــارات.. ديفيــد وانـــغ: الإمـــارات تثـــري العطــــاء الإنسانـــي عالميـــــاً

يؤكد الصيني ديفيد وانغ رئيس مجموعة أعمال «هواوي كونسيومر» لأجهزة المستهلك في الإمارات أن دولة الإمارات استطاعت تحقيق التوازن الثقافي والانفتاح الحضاري، وإثراء تجربة العطاء عبر مبادراتها الإنسانية بما يتناسق مع الأسس الراسخة التي قامت عليها الدولة، ولا تزال تسير عليها إلى اليوم.

http://www.medadcenter.com/news/86913

الإمـــارات.. شمـــا بنـــت محمـــد تعتمــــد مبـــــادرات وبرامــــج تطوعيـــــة

اعتمدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية مبادرات وأنشطة وفعاليات كل من مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي وجمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل لعام 2017 - 2018م.

http://www.medadcenter.com/news/86912

الإمــــارات.. «صقــــر الخيريــــة» تبـــدأ برنامجهــــا التعليمـــــي

بدأت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية برنامجها الخيري التعليمي السنوي، والذي يستهدف طلاب الأسر المتعففة في إمارة رأس الخيمة من جميع الجنسيات، وذلك بتوجيهات الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

http://www.medadcenter.com/news/86911

عمـــار النعيمـــي يوجـــه بتنسيـــق الجهـــود بيـــن الجهـــات الخيريـــة فــي عجمــــان

وجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بضرورة تنسيق الجهود بين الجهات الخيرية في إمارة عجمان والعمل على مواءمة التوجهات الخيرية في الإمارة مع التوجهات الاتحادية وربط الأنشطة والمبادرات الخيرية المحلية مع أولويات الدولة وأجندتها الحكومية من خلال العمل المشترك.

http://www.medadcenter.com/news/86910

الإمـــارات..«القلـــوب الصغيـــــرة» تنجــــز 66 عمليــــة فـــي الســـــودان

عاد وفد جمعية الشارقة الخيرية من السودان، بعد زيارة عمل استمرت 10 أيام، شملت إطلاق حملة القلوب الصغيرة بمدينة ود مدني بولاية الجزيرة بالسودان، إلى جانب توزيع عدد من المساعدات العينية بالمناطق المجاورة.

http://www.medadcenter.com/news/86909

الإمـــارات.. حمــدان بـــن زايـــد: قيـــادة الإمـــارات أفـــردت حيـــزاً كبيــــراً للعطـــاء الإنسانـــي فـــي العالـــــم

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن برامج ومشاريع الهيئة الإنسانية والخيرية التي يتم تنفيذها على المستويين المحلي والدولي تحظى بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيراً سموه إلى أن قيادتنا الرشيدة وفي إطار «عام الخير» أفردت للعطاء الإنساني حيزاً كبيراً ليصل لكافة الشرائح الضعيفة والمهمشة في جميع أنحاء العالم.

http://www.medadcenter.com/news/86908

الإمــــــارات.. «الشارقــــة الخيـــــري» يقــــدم إعانــــــة للنـــــــزلاء

قدم بيت الشارقة الخيري، مبلغ سبعمائة واثنين وأربعين ألفاً وأربعمائة وواحداً وخمسين درهماً من صندوق الخيرات، لتسديد الالتزامات المالية المترتبة على 22 من النزلاء المتعسرين المحكومين على ذمة قضايا مالية مختلفة في المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة، للإفراج عنهم، وإطلاق سراحهم دعماً لهم، ولأسرهم التي تمر بظروف معيشية صعبة في ظل غياب معيلهم.

http://www.medadcenter.com/news/86892

الإمــــــارات.. هــــزاع العلـــــوي.. يُطــــــوّع الإعاقـــــة للتطــــــوع

يُعرف الشاب الإماراتي هزاع عبدالله العلوي، 25 عاما، ويعاني من شلل أطفال، بأنه مثال للتحدي والإصرار في قهر إعاقته الحركية، فهو خريج إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل أصحاب الهمم في الإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة في عام 2014، ويعكف حالياً على إكمال دراسته في الفترة المسائية، لأنه يعمل مدخل بيانات وإنهاء معاملات المراجعين في بلدية مدينة العين، ولا يعتمد على أي شخص في تنقلاته لأنه تمكن من الحصول على رخصة قيادة تمكنه من قيادة مركبته الخاصة.

http://www.medadcenter.com/news/86891

الإمــــارات..«شـــؤون اللاجئيـــن» تشيــــد بــــدور الإمــــارات الإنسانــــي حـــول العالـــــم

أشاد مازن أبو شنب، ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تونس، بدور الإمارات في مجالات العمل الإنساني حول العالم، و ما قدمته من دعم للاجئين أينما كانوا.

http://www.medadcenter.com/news/86890

الإمـــــارات.. شبكــــة المسؤوليـــة الاجتماعيـــة للشركــــات العربيــــة تكـــرم الفائزيـــــن بنسختهــــا العاشـــــرة

أعلنت «الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات» قائمة الفائزين بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في نسختها العاشرة التي تعد الجائزة الأبرز في تكريم التميز في المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في العالم العربي.

http://www.medadcenter.com/news/86889

الإمـــــــارات.. «إسلاميـــــة دبــــــي» تحتفــــــل بـــ«التميـــــز»

برعاية وحضور الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وبحضور عدد من المديرين التنفيذيين لقطاعات الدائرة ومديري الإدارات والاستشاريين في مجالات البحوث والإفتاء والوعظ والإرشاد في قطاع الشؤون الإسلامية، احتفلت الدائرة على مسرح مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية بالبرشاء بمناسبة الفوز بهذه الجائزة.

http://www.medadcenter.com/news/86868

الإمـــــارات.. الهــــلال الأحمــــر تــــدرب 20 متطوعـــــاً علـــى كيفيـــة إعـــادة الروابــــط العائليـــــة

عقدت هيئة الهلال الأحمر، دورة تدريبية بمقرها الرئيسي بأبوظبي في مجال إعادة الروابط العائلية، شارك فيها 20 متطوعاً يرتبط عملهم بنشاط إعادة الروابط العائلية، بالإضافة لعدد من أعضاء فرق إعادة الروابط العائلية بالهيئة والفروع، وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

http://www.medadcenter.com/news/86867

«الإمــــارات الإسلامــــي» يدعــــم «الشارقــــة الخيريــــة» بمليــــون درهــــــم

أعلنت «الإمارات الإسلامي»، إحدى المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات أمس، عن مساهمتها بمبلغ مليون درهم لجمعية الشارقة الخيرية لمساعدتها على الإنفاق على الأعمال والمساعدات الإنسانية التي تقدمها داخل دولة الإمارات و خارجها.وسيتم توزيع مبلغ التبرع على عدد من المشاريع الخيرية المختارة التي تستفيد منها الأسر الفقيرة المستحقة في الدولة.

http://www.medadcenter.com/news/86866

الإمـــارات.. «المفوضيـــة الأمميـــة» تشيـــد بدعــــم الأميـــرة هيـــا للاجئـــي الروهينجــــا

أشاد مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الدولة، بالدعم الكريم الذي قدمته حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، لتخفيف معاناة لاجئي الروهينجا في بنجلادش.

http://www.medadcenter.com/news/86865

الإمـــــارات.. إنجــــاز حديقــــة الإحســــان للوقـــــف الجماعــــي نهايـــــة 2017

كشف حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي، عن أن البلدية سوف تنجز شبكة الري لحديقة الإحسان للوقف الجماعي نهاية الشهر الجاري، فيما ستكون الحديقة جاهزة نهاية 2017، لافتاً إلى أنه سيتم تجهيز مواقع لزراعة ألفي شجرة نخيل في الحديقة.

http://www.medadcenter.com/news/86848

الإمــــارات.. لجنــة الأســــر المتعففــة فـــي أم القيويـــن تــــوزع 500 حقيبـــة مدرسيـــــة

قامت لجنة الأسر المتعففة في أم القيوين، التابعة لجمعية دار البر بدبي، بدعم الأسر المتعففة ومد يد العون لها ومساندتها لتخفيف العناء عنها وتوفير الحياة الكريمة لهذه الأسر، إضافة إلى دعمها طلبة أم القيوين، وذلك بتوفير متطلباتهم التعليمية، كما أنفقت اللجنة 383 ألف درهم، مساعدات صحية ل 27 أسرة في الإمارة، وخصصت نحو 370 ألف درهم لأصحاب الهمم.

http://www.medadcenter.com/news/86845

الإمـــارات...«الـــدال علــى الخيـــر» كتـــاب لـ «الأوقـــاف» يُـــوزَّع اليـــوم بالتعـــاون مــع «الامـــارات اليـــــوم»

قامت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بطباعة قصة قصيرة بعنوان «الدال على الخير كفاعله»، وذلك بالتعاون مع صحيفة «الإمارات اليوم» في إطار تعزيز القراءة ونشر ثقافة التوعية بالعمل الخيري في نفوس وسلوكيات طلبة المدارس وصغار السن، وركز مضمون القصة، التي ستُوزع 30 ألف نسخة منها مع جريدة «الإمارات اليوم»، اليوم، على إخلاص النية لله، عز وجل، في جميع الأعمال صغيرها وكبيرها، وسؤال أهل الذكر في الأمور كلها، واختيار الصديق الصالح، وأن الدال على الخير كفاعله، وأن الوقف من الصدقات الجارية التي تنفع الإنسان في الحياة وبعدها.

http://www.medadcenter.com/news/86844

الإمـــــارات.. محمـــد بــن زايـــــد يستعــــرض مــع دوق ويستمنستـــر الأعمــــال الخيريـــــة العالميــــــة

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر الشاطئ في أبوظبي هيو ريتشارد لويس غروفنر دوق ويستمنستر السابع.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات الصداقة والتعاون وسبل تعزيزها وتطويرها.. وتبادلا عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بالأعمال الخيرية والإنسانية حول العالم.

http://www.medadcenter.com/news/86843

الإمــــارات.. صناديــــق بشاشـــات عــــرض دعمــــاً للأطفــــال المرضـــــــى

وقعت مؤسسة «تحقيق أمنية» وشركة «ساهم» مبادرة لتجميع الملابس المستعملة في صناديق بمدينة أبوظبي وبيعها لمصلحة الأطفال المرضى.

http://www.medadcenter.com/news/86842

الإمـــــارات.. الدفــــاع المدنــــي فــي الظفــــرة يــزور طلبــــة «زايــــد العليــــا للرعايـــــة الإنسانيـــــة»

زار وفد من إدارة الدفاع المدني بمنطقة الظفرة برئاسة الرائد علي الحارثي مدير الإدارة، الطلبة أصحاب الهمم في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية والاحتياجات الخاصة. وتأتي البادرة ضمن خطط الإدارة وتعزيز التواصل المجتمعي مع كافة شرائح المجتمع من خلال مشاركة هذه الفئة فرحتهم في العودة للمدارس، حيث تم توزيع الشنط المدرسية عليهم وبعض المستلزمات الدراسية والهدايا التذكارية.

http://www.medadcenter.com/news/86834

الإمــــارات.. اعتمــــاد دليــــل المشاركــــة فــي الــــدورة الـ 15 لجائــــزة الشارقــــة للعمــــل التطوعــــــي

عقد مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي برئاسة سعادة عفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة رئيس مجلس أمناء الجائزة اجتماعاً بمقره بمنطقة الموافجة بجانب ضاحية واسط، اعتمد خلاله دليل المشاركة في الجائزة لدورتها الـ 15 الذي تم اقتراحه من الإدارة التنفيذية للجائزة، كما ناقش أيضاً الخطط التطويرية للجائزة.

http://www.medadcenter.com/news/86833

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون.

A image that shows lnkstore