/ أخبار

نشرة عام الخير الأسبوعية من آي خير 21 سبتمبر

مضى 8 شهور وأكثر منذ بداية مبادرة عام الخير وها نحن نستقبل شهر محرم وعام هجري جديد، كل عام وأنتم بخير ونتمنى أن تعود عليكم الأيام دائمًا بالود والخير واليمن والبركات.وكما عودناكم نقدم لكم موجزًا لأهم الأحداث المرتبطة بشعار العام "عام الخير".

أعضاء «اللجنة الوطنية العليا» يستعرضون المبادرات الاتحادية والمحلية لـ «عام الخير»

استعرض أعضاء اللجنة الوطنية العليا لعام الخير، كافة المبادرات الاتحادية والمحلية المندرجة ضمن المسارات الستة الخاصة بعام الخير، وذلك ضمن الاجتماع الذي حضره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

ووفق ما أكده أعضاء اللجنة العليا لعام الخير، فإن الإنجازات التي تحققت منذ بداية العام وحتى اليوم كانت أعلى من المتوقع، بما يؤكد مواصلة النهج الذي قامت عليه الدولة منذ تأسيسها وحتى الآن، في فعل الخير، الذي لا يرتبط بفترة زمنية بل هو نهج مستمر بجهود شباب الإمارات الذين يسعون بكل طاقاتهم وإمكاناتهم إلى خدمة الوطن، وبالتشاركية بين القطاعين العام والخاص ... إقرأ المزيد

اقرأ المزيد

فيديو.. محمد بن راشد: «عام زايد» امتداد للخير والإمارات ستظل قوة خير في المنطقة

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عدة مبادرات نوعية تمت صياغتها وبلورتها ووضع السياسات الخاصة بها، وذلك تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية لعام الخير، بما يفعِّل أهداف الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارات على خريطة العمل الإنساني والتنموي، كأحد أكبر وأهم أقطاب العطاء في المنطقة والعالم، ويسهم في تكريس نهج الخير، ومنهجته وإرساء قواعد لتفعيله ومأسسة العطاء على مستويات الدولة كافة، في القطاعين العام والخاص، وعلى الصعيدين الاتحادي والمحلي.
وأكد صاحب السمو في هذا الصدد بالقول: «العمل الإنساني والتنموي لا حدود له ومؤسساتنا أثبتت حضوراً إنسانياً كبيراً ودولة الإمارات ستظل قوة خير في المنطقة» موضحاً:«عام الخير يسبق عام زايد لأن الخير وزايد مقترنان.. وعام زايد سيكون امتداداً للخير... إقرأ المزيد ».

اقرأ المزيد

محمد بن راشد: عام الخير يهدف لإيصال خير الإمارات لأنحاء المعمورة كافة

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اليوم عدة مبادرات نوعية تمت صياغتها وبلورتها ووضع السياسات الخاصة بها وذلك تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية لعام الخير بما يفعل أهداف الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات على خريطة العمل الإنساني والتنموي كأحد أكبر وأهم أقطاب العطاء في المنطقة والعالم ويسهم في تكريس نهج الخير ومنهجته وإرساء قواعد لتفعيله ومأسسة العطاء على كل مستويات الدولة في القطاعين العام والخاص وعلى الصعيدين الاتحادي والمحلي.
وقال سموه "العمل الإنساني والتنموي لا حدود له ومؤسساتنا أثبتت حضورا إنسانيا كبيرا ودولة الإمارات ستظل قوة خير في المنطقة"، موضحا "عام الخير يسبق عام زايد لأن الخير وزايد مقترنان... إقرأ المزيد "

اقرأ المزيد

«الاتحاد للطيران» تدعم فرص التعليم للأطفال السوريين في الأردن

قدّمت مجموعة الاتحاد للطيران لوازم مدرسية لدعم فرص تعليم آلاف الأطفال السوريين في المخيم الإماراتي الأردني في منطقة مريجيب الفهود للاجئين في الأردن، ومساعدتهم على متابعة تحصيلهم العلمي.
وقام وفد رفيع المستوى بزيارة المخيم لتقديم التبرعات، يرأسه خالد غيث المحيربي، نائب أول للرئيس لشؤون مركز العمليات التشغيلية للاتحاد للطيران في أبوظبي، وبحضور حمد عبد الله الشامسي، عضو مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران... إقرأ المزيد

اقرأ المزيد

خيرية الشارقة» تداوي 400 مريض بتكلفة 10 ملايين درهم»

كشفت جمعية الشارقة الخيرية أن 400 حالة مرضية استفادت من المساعدات العلاجية التي قدمتها الجمعية منذ بداية العام وحتى مطلع شهر سبتمبر الجاري بتكلفة بلغت 10 ملايين درهم وذلك بحسب تقرير صادر عن إدارة المساعدات الداخلية بالجمعية.

اقرأ المزيد

شرطة أبوظبي توزع الحقائب المدرسية على الأسر المتعففة

قامت شرطة أبوظبي بتوزيع الحقائب المدرسية على الأسر المتعففة في مناطق اختصاص مركزي شرطة هيلي في العين والشعبية في أبوظبي، وذلك بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، وتجسيداً لاستراتيجية عام الخير 2017.

اقرأ المزيد

شرطة أبوظبي: إلغاء النقاط المرورية لـ 883 ألف سائق

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مبادرة جديدة لإلغاء النقاط المرورية المسجلة على السائقين جراء ارتكابهم مخالفات مرورية بإمارة أبوظبي، باستثناء المخالفات الخطرة التي تم تسجيلها قبل تطبيق القرار الوزاري رقم لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري.

اقرأ المزيد

«سواعـد الخــير» بمحاكم رأس الخيمة تنظـف المدارس الخـــيرية

أطلق برنامج سواعد الخير التابع لدائرة محاكم رأس الخيمة مبادرة لتنظيف المدارس الخيرية بالإمارة، وذلك ضمن مبادراته المجتمعية خلال عام الخير، والتي تستهدف التواصل المباشر مع مختلف فئات المجتمع.

وقالت موزة شيبان الحبسي مدير البرنامج: روعي في المبادرات نشر الوعي المجتمعي بين بعض الفئات المهمة مثل أصحاب الهمم، والذين قدمت لهم الدائرة دورات تثقيفية استخدمت خلالها لغة الإشارة، ولقيت صدى طيباً من قبل المشاركين في هذه الدورة، حيث جرى تعريفهم ببعض القوانين بصورة مبسطة

اقرأ المزيد

بلدية العين توزع حقائب مدرسية على 60 أسرة

أطلقت بلدية مدينة العين، ممثلة بالقطاع الشمالي مبادرة «حقيبتي» لتوزيع حقائب مدرسية متكاملة الأدوات على 60 أسرة متعففة، وذلك ضمن مبادرات عام الخير، التي تأتي انطلاقاً من حرص البلدية على تفعيل دورها في مشاركة أفراد المجتمع من خلال تقديم العون والعمل على توفير سبل الرعاية لهم في مختلف مواقف الحياة الاجتماعية والتعليمية.

اقرأ المزيد

حسومات على المستلزمات المدرسية لأبناء منتسبي شرطة أبوظبي

وفرت شرطة أبوظبي حقائب مدرسية وقرطاسية ومستلزمات دراسية بحسومات مناسبة، لأبناء المنتسبين تلبية لاحتياجاتهم، استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد، ضمن «فعالية العودة للمدارس» التي نظمتها في مجمع إدارات الشرطة، فيما سيتم تخصيص جزء من عائدات المبيعات لصالح هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

اقرأ المزيد

«بريد الإمارات» تصدر مجموعة طوابع عام الخير

أصدرت مجموعة بريد الإمارات طوابع «عام الخير» التذكارية، وذلك انطلاقاً من إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، عام 2017 عاماً للخير، وبناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بوضع إطار عمل شامل لتفعيل عام الخير 2017 لترسيخ ثقافة العطاء والعمل الخيري والإنساني في الدولة، وبالتعاون مع وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وضمن مبادرة «بريد الخير»...
اقرأ المزيد

نهيان بن مبارك: نشر الخير والعطاء من أهم سمات الشخصية الإماراتية

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن ثقافة العطاء ونشر الخير للجميع تجذرت وتعززت في الشخصية الإماراتية منذ تأسيس الدولة على يد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث كان الوالد المؤسس يزرع الخير أينما حل داخل الدولة وخارجها، ويسير على نهجه أبناؤه من بعده قيادتنا الرشيدة، وجاء إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، العام 2017 عاماً للخير، ترجمة فعلية لثقافة الخير والعطاء التي قامت عليها رؤية الدولة...
اقرأ المزيد

«زايد الخير»: علاج 4 آلاف طفل ومسن في قرى مصر

اختتمت قوافل زايد الخير مهامها الإنسانية في القرى المصرية بمناسبة عام الخير، حيث قدمت العلاج لأربعة آلاف طفل ومسن، بإشراف نخبة من كبار الأطباء الإماراتيين والمصريين المتطوعين.

جاءت المبادرة الإنسانية، بالتعاون بين زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري، ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية ومركز الإمارات للتطوع في نموذج مميز للعمل الإنساني في مجالات الإغاثة الطبية التخصصية التطوعية...
اقرأ المزيد

«حول الإمارات للمفروشات» تتبرّع بـ 245 ألف درهم للأعمال الخيرية

بالتزامن مع عام الخير، أطلقت «حول الإمارات للمفروشات» مبادرتها التي تتيح لعملائها مساعدة المحتاجين، عند شرائهم قطع الأثاث والأكسسوارات منها، فتقوم «حول الإمارات للمفروشات» بالتبرّع بنسبةٍ من مجموع مبيعاتها لدعم مؤسستَيْ «سنسس ريزيدانشل» و«داي كير لذوي الاحتياجات الخاصة»، وهما من المؤسسات الخيرية غير الربحية التي توفّر المأوى والعلاج والتعليم والرعاية اليومية لذوي الاحتياجات الخاصة من عمر 3 سنوات إلى 45 سنة، ولقد بلغ مجموع التبرعات الخيرية التي قدّمتها 245 ألف درهم...
اقرأ المزيد

580 متدرباً في «دورات الخير» بمعهد (تفكير) بالعين

ارتفع عدد المستفيدين من مبادرة «دورات الخير» التي أطلقها معهد الابتكار المهني (تفكير) في مدينة العين تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بجعل عام 2017 عاماً للخير إلى 580 متدرباً خلال الأشهر السبعة الأولى من عام الخير.

وركزت المبادرة على تقديم دورات تدريبية مجانية للخريجين الجدد والباحثين عن عمل وموظفي المؤسسات الحكومية والخاصة والتطوعية، بهدف تقديم الأفضل للكوادر البشرية ومساعدتهم في تنمية المهارات وأساليب العمل اللازمة لنجاحهم وانخراطهم في سوق العمل بفاعلية...
اقرأ المزيد

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون.

A image that shows lnkstore