جمعية الفجيرة الخيرية تحصد جائزة أفضل المشاريع الرائدة في العمل الاجتماعي من مجلس التعاون الخليجي في حفل تكريم وزراء الخدمة المدنية ووزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية.

تكريم جمعية الفجيرة الخيرية: جائزة أفضل المشاريع الرائدة في العمل الاجتماعي

مقدمة

في حدث بارز، حصدت جمعية الفجيرة الخيرية جائزة أفضل المشاريع الرائدة في العمل الاجتماعي من مجلس التعاون لدول الخليج العربية. هذا التكريم يعكس جهود الجمعية المستمرة في تنمية وتأهيل الأسر المنتجة، ويُظهر التزامها بتعزيز التنمية الاجتماعية في المنطقة.

تفاصيل الحفل

أقيم الحفل في مدينة الدوحة، قطر، حيث كرم مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية المؤسسات الأهلية والخاصة الرائدة في العمل الاجتماعي. تسلم الجائزة سعادة يوسف المرشودي، مدير الجمعية، نيابةً عن معالي سعيد بن محمد الرقباني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بحضور معالي مريم بنت علي بن ناصر المسند، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة في قطر، وسعادة جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وشهد الحفل حضور وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية من دول التعاون.

تقدير المعنيين

أعرب المرشودي عن سعادته بهذا التكريم، معبرًا عن تقديره لدور وزارة تنمية المجتمع في تسريع التنمية الاجتماعية بالإمارات. وأكد أن هذا الإنجاز هو نتاج جهود موحدة على مدى سنوات، تحت توجيهات معالي سعيد الرقباني.

مشاريع الأسر المنتجة

أطلقت جمعية الفجيرة الخيرية مشاريع الأسر المنتجة في عام 2004، أعادت الجمعية تسمية هذه المشاريع إلى “مركز غرس للأسر المنتجة” في عام 2021. وقد بلغت عدد المشاركات في المركز 362 مشاركة حتى أغسطس 2024.

المشاريع تشمل:
  • المأكولات
  • الخياطة
  • العطور
  • الأشغال الحرفية
  • مستحضرات العناية

وقد قدم المركز 418 دورة تدريبية استفاد منها 9274 متدربة. وتجدر الإشارة إلى أن جميع المدربات من الكوادر الوطنية.

مساهمة الجمعية في رمضان

أوضح المرشودي أيضًا أن الجمعية تولت مشروع إفطار الصائم لعام 2024، مشيدًا بمشاركة 106 من الأسر المنتجة وأصحاب الهمم. وقد تم تقديم 300,000 وجبة إفطار خلال شهر رمضان، مما يعكس التزام الجمعية بتعزيز العمل الخيري.

الخاتمة

يعتبر تكريم جمعية الفجيرة الخيرية من قبل مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بدول الخليج أحد أبرز الجوائز العربية التي تدعم العمل الخيري والإنساني. وهذا التكريم ليس مجرد اعتراف بجهود الجمعية، بل هو حافز للمزيد من المشاريع والمبادرات الاجتماعية التي تعود بالنفع على المجتمعات الخليجية.

طريقة التبرع

يمكن التبرع عن طريق تطبيق آي خير من خلال الجوال حيث تذهب التبرعات مباشرة إلى حساب الجهة الخيرية فورًا، بدون أي استقطاعات. ويمكن للتطبيق تذكيرك وقتما رغبت بالتصدق للمشاريع المختارة. وطرق الدفع مرنة من خلال الرسائل القصيرة، البطاقات الائتمانية، أو الحساب البنكي.

روابط مدونات تهمك: