نشرة عام زايد الشهرية من آي خير – شهر يناير

نشرة عام زايد الشهرية من آي خير – شهر يناير

شارك معنا

نشرة عام زايد الشهرية من آي خير – شهر يناير

يقدم لكم تطبيق آي خير للتبرع كل شهر نشرة عام زايد بحيث يتثنى لكم متابعة كل الأحداث الخيرية خلال هذا العام ??

أهلاً.. «عام زايد»

نستقبل صباح أول أيام العام الجديد.. عام2018.. «عام زايد»، بكل الحب والتفاؤل والعمل بالمزيد من الحرص على تعزيز اللحمة الوطنية والتلاحم الوطني والالتفاف حول القيادة وإعلاء شأن الوطن ورفع رايته عالياً في ساحات الشرف ومنصات التتويج بالمزيد من المنجزات والمكتسبات، هكذا علمنا القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. وتلك كانت غاية قائد مسيرة الخير صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عندما أمر بأن يكون عامنا الجديد،« عام زايد» لنحتفي بمئوية قائد حكيم شهد لحكمته الكون، وفي كل يوم يستشعر المرء ويستحضر قبسات من تلك الحكمة والرؤى التي جعلت خلال أقل من خمسة عقود هذا الوطن دولة عصرية بكل المقاييس وشعبها من أسعد شعوب الأرض. رؤية رسمت للإمارات نهجا هو للخير عنوان، حملت مع ذلك النهج رسالة التزام بنشر الخير والحب والعطاء في كل مكان، ولإسعاد الإنسان أينما كان من دون تفرقة أو تمييز بسبب لون أو عرق أو معتقد.

اقرأ المزيد…

«عام الخير» أبرز الأحداث الإماراتية في 2017

شكلت توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2017 عاماً للخير، دافعاً جديداً ونقلة نوعية مهمة في مسار العمل الخيري والإنساني على المستوى المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد عملت هذه التوجيهات ليس على ترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي في الدولة فحسب، وإنما أسهمت في مأسسة وتعزيز استدامة العمل الخيري والإنساني أيضاً.

اقرأ المزيد…

بمناسبة «عام زايد» إطلاق «شبكة زايد للمحميات الطبيعية»

أطلقت هيئة البيئة في أبوظبي، على شبكة المحميات الطبيعية بالإمارة اسم «شبكة زايد للمحميات الطبيعية» بمناسبة «عام زايد»، واحتفاءً بالقائد المؤسس، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، اعترافاً وتقديراً لجهوده التي حققها في سبيل حماية البيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي مناطق أخرى من العالم، فضلاً عن إسهاماته التي حظيت بالإشادة على نطاق واسع في مجال المحافظة على الحياة البرية والتراث الطبيعي.

اقرأ المزيد…

«صحة دبي» تطلق «عطاء وسعادة» لعلاج المرضى المعسرين

أطلقت هيئة الصحة بدبي، من خلال إدارة التنظيم الصحي، مبادرتها النوعية «عطاء وسعادة» التي تجمع للمرة الأولى قطاعي الصحة «الحكومي والخاص» لمساعدة المرضى المعسرين، والتخفيف عن كاهلهم اقتصادياً ونفسياً واجتماعياً، حيث نجحت «الهيئة» وبالتعاون مع مجموعة مميزة من المستشفيات الخاصة، في توفير باقات من الخدمات المجانية، والخصومات على بعض الخدمات الصحية المقدمة لدعم المرضى المعسرين مادياً.

اقرأ المزيد…

«طرق دبي» تعتمد 20 مبادرة لدعم «عام زايد»

اعتمد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، إطلاق 20 مبادرة للهيئة في عام زايد، تجاوباً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عام 2018 (عام زايد)، واعتباره مناسبة وطنية لدولة الإمارات.

اقرأ المزيد…

«دار البر» برأس الخيمة تطلق 6 مبادرات إنسانية

أعلنت جمعية دار البر في رأس الخيمة إطلاق 6 مبادرات إنسانية- وطنية خاصة بـ (عام زايد 2018 م)، في إطار حرص الجمعية وفرعها في الإمارة على المشاركة الفاعلة في المناسبة الوطنية التاريخية الجديدة، وترجمة رؤية الدولة وتوجيهات القيادة الرشيدة في هذا الاتجاه إلى واقع حي وملموس، وترسيخ قيم ونهج مؤسس الدولة والاتحاد في حياتنا اليومية، وتعزيز وعي الأجيال الإماراتية الجديدة والمتعاقبة بإنجازات المغفور له، بإذن الله، تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، الذي كان رائداً من رواد العمل الخيري والإنساني على مستوى العالم.

اقرأ المزيد…

بلدية دبي تطلق مبادرات لعام زايد 2018

تطلق بلدية دبي وتتبني العديد من المبادرات دعما لعام زايد(2018) الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

اقرأ المزيد…

أطباء الإمارات يطلقون حملة مليون ساعة

أعلن أطباء الإمارات عن إطلاق حملة للتطوع التخصصي بمليون ساعة عطاء محلياً وعالمياً للتخفيف من معاناة المرضى من الأطفال والمسنين في رسالة شكر لمحمد بن زايد، بالتزامن مع عام زايد، وتعبيراً عن وفائهم للوطن وولائهم للقيادة وعطائهم للمجتمع، وتثميناً لما قدمه سموه من دعم للأطباء المواطنين.

اقرأ المزيد…

«طرق دبي» تعتمد 20 مبادرة لدعم «عام زايد»

اعتمد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، إطلاق 20 مبادرة للهيئة في عام زايد، تجاوباً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عام 2018 (عام زايد)، واعتباره مناسبة وطنية لدولة الإمارات.

اقرأ المزيد…

«خيرية محمد بن راشد» و«مالية دبي» تطلقان أول مشاريع «عام زايد» في طاجكستان

نفذت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ودائرة المالية بحكومة دبي عدداً من المشاريع الإنسانية في جمهورية طاجكستان، ضمن مبادرات «عام زايد» كأول تعاون مشترك بين الجهتين منذ أن أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أن عام 2018 سيحمل شعار «عام زايد». وقال المستشار إبراهيم بوملحة نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، إن زيارة وفد المؤسسة ودائرة المالية لطاجكستان تأتي تدشيناً للمشاريع المشتركة بين الجهتين ضمن مبادرات عام زايد وكأولى الجهات التي تنفذ مبادرات مشتركة بين الجانبين.

اقرأ المزيد…

«الرقابة الغذائية» و«خدمات المزارعين» ينظمان «طبق الخير»

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائي، بالتعاون مع مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، مؤخراً، فعالية «طبق الخير» في الواحة الزراعية بمهرجان الشيخ زايد التراثي في مدينة الوثبة، بحضور سعيد البحري العامري مدير عام الجهاز وعدد من قيادات وموظفي الجهاز، وذلك ضمن الأنشطة المجتمعية التي يقدمها الجهاز من خلال برنامج الخدمة المجتمعية عون، والتي يعود ريعها للفئات المعوزة والمحتاجة بالتنسيق مع الهيئات والمؤسسات الخيرية والإنسانية في الإمارة، بهدف تعزيز قيم الخير والبذل والعطاء.

اقرأ المزيد…

«الهلال» تتسلم تبرعاً مالياً من وقف «برج الخير»

تلقت هيئة الهلال الأحمر، أمس، تبرعاً مالياً بقيمة مليون درهم من الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، تجاوباً مع فعاليات عام زايد.
وتسلم الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر بمقر الهيئة شيكاً بقيمة التبرع.

اقرأ المزيد…

إطلاق برامج تعليمية بعشرات الملايين في «عـام زايـد»

كشف طارق القرق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «دبي العطاء»، أن المؤسسة ستطلق مبادرات تطوعية داخل الدولة وخارجها، وبرامج تعليمية في بلدان نامية إضافية بعشرات الملايين من الدراهم، إلى جانب مشاركات مجتمعية واسعة بمناسبة (عام زايد)، لتجسيد قيم وإنجازات الإرث الإنساني للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

اقرأ المزيد…

إطلاق مبادرة «عيادة زايد» لعلاج محدودي الدخل مجاناً

أطلقت هيئة الصحة في دبي مبادرة «عيادة زايد» لعلاج المرضى محدودي الدخل مجاناً، وذلك تماشياً مع عام زايد، ينفذها أكثر من 350 طبيباً شاباً من الأطباء الممارسين بالهيئة، وتبدأ في استقبال المرضى الشهر المقبل، بمعدل أربعة أيام شهرياً.

اقرأ المزيد…

«خيرية الشارقة» تدشن مشاريع متنوعة في السودان

دشنت جمعية الشارقة الخيرية أول مشاريع عام زايد 2018 في منطقة الفتح بجمهورية السودان، وتضمنت المشاريع الجديدة مستوصفاً صحياً، إلى جانب مدرسة لتعليم البنات، ومركز خدمي يقوم على تقديم الرعاية الشاملة لمكفولي الجمعية من الأيتام والأسر المتعففة.

اقرأ المزيد…

«خليفة الإنسانية» تمنح 500 طالب وطالبة في جامعة الإمارات أجهزة حاسب آلي

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية دعماً لـ500 طالب وطالبة بجامعة الإمارات العربية المتحدة بتقديم أجهزة حاسب آلي محمولة لهم. وذلك تزامناً مع إطلاق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، باعتماد عام 2018 «عام زايد».. وتنفيذاً لتوجهيات سموه بصياغة مبادرات تجسد إرثه الإنساني داخل وخارج الدولة.

اقرأ المزيد…

«الصحة» تتسلم تبرعاً من «الإمارات الإسلامي» بمبلغ مليوني درهم

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تسلم تبرع بمبلغ مليوني درهم من بنك الإمارات الإسلامي، في إطار مبادرات «عام زايد» 2018، وتعزيز التعاون بين المؤسسات في الدولة، وتوسيع مجالات الدعم المجتمعي لدعم جهود الوزارة في تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية لأفراد المجتمع.

اقرأ المزيد…

64 ألف مستفيد من مبادرات «الهلال الأحمر» في الشارقة

أطلق فرع هيئة الهلال الأحمر بالشارقة، وبالتعاون مع دائرة الأوقاف بالإمارة، عدداً من المبادرات الإنسانية، احتفاءً، بـ «عام زايد 2018»، وذلك بتوزيع ملابس شتوية وأغطية ومواد غذائية متنوعة على نحو 46 ألفاً من فئتي العمال والأسر المتعففة.

اقرأ المزيد…

«اقتصادية أبوظبي» و«زايد العليا» تتفقان على منح أصحاب الهمم ترخيص «تاجر أبوظبي»

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة اتفاقية تعاون مشترك بهدف دعم أصحاب الهمم على مستوى إمارة أبوظبي من خلال تمكينهم ودمجهم في مجتمع الأعمال بأبوظبي والدولة بشكل عام، عبر تنفيذ عدد من المشاريع والبرامج والمبادرات المشتركة من أهمها إصدار رخصة تجارية لأصحاب الهمم من فئة «تاجر أبوظبي» تحت مسمى «رواد أعمال أصحاب الهمم».

اقرأ المزيد…

20 مبادرة لـ «صقر الخيرية» في «عام زايد»

أطلقت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية 20 مبادرة خيرية، في إطار مبادرة «عام زايد 2018» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتكون مناسبة وطنية للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في ذكرى مرور 100 سنة على ميلاده، لترسيخ القيم التي دعا إليها وطبقها على أرض الواقع، وإبراز دوره في تأسيس الاتحاد وبناء الدولة، وتسليط الضوء على إنجازاته المحلية والعالمية. وأكد أحمد راشد صوفة الزعابي، المدير العام للمؤسسة، أن حزمة مبادرات المؤسسة في «عام زايد» جاءت بتوجيهات مباشرة من الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، لتطبيق المبادرة الوطنية الجديدة، وترجمة رؤية قيادة الدولة الرشيدة في مجالات العمل الخيري، والتركيز على جميع الفئات المستحقة، إيماناً من المؤسسة بأهمية وقيمة العمل الخيري والإنساني في رفع مستوى الفرد والأسرة والمجتمع.

اقرأ المزيد…

«الهلال الأحمر»: برامج رعاية الأيتام تعليمياً واجتماعياً أولوية

أكد محمد سعيد الرميثي مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في أبوظبي أن الهيئة وتفاعلا مع مبادرات«عام زايد» ستعمل على تنفيذ عدد من المبادرات الإنسانية الخاصة ببراعم الهلال الأحمر في أبوظبي.

اقرأ المزيد…

حملات تنظيف تستهدف أماكن متفرقة في أبوظبي

تنظم هيئة البيئة في أبوظبي غداً، وبالتزامن مع عام زايد 2018، الحملة الأولى في إطار سلسلة حملات تنظيف تستهدف مناطق متفرقة في إمارة أبوظبي.

اقرأ المزيد…

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام زايد ??

A image that shows lnkstore