/ الإمارات

عام الخير في أسبوع .. النشرة الأسبوعية 28 ديسمبر

«بيت الخير» تطلق «عون» لتوفير احتياجات الأيتام على مدار الساعة

أعلنت جمعية «بيت الخير» بدبي، مبادرة جديدة مع نهاية عام الخير بعنوان «عون» لدعم احتياجات الأيتام، وذلك عبر تخصيص خط ساخن على مدار الساعة يومياً، لتلقي الاحتياجات الطارئة والعاجلة لأيتام ولأسرهم.

اقرأ المزيد...

«زايد للثقافة الإسلامية» تختتم مبادرات عام الخير

اختتمت دار زايد للثقافة الإسلامية فعاليات وأنشطة «عام الخير» والتي تضمنت العديد من المبادرات المجتمعية والتعليمية والثقافية واستهدفت موظفي الدار والمنتسبين لها من المهتدين الجدد والمهتمين بالثقافة الإسلامية ومختلف فئات المجتمع، وذلك بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات والجهات الحكومية، وجاء تنفيذ كافة هذه المبادرات والفعاليات المختلفة والمتنوعة لترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية، والتطوع، وخدمة الوطن.

اقرأ المزيد...

«بيئة الشارقة» تطلق مهرجان السوق الخيري في منتزه الصحراء

افتتحت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في حكومة الشارقة، فعاليات مهرجان السوق الخيري الذي تنظمه الهيئة، تزامناً مع عام الخير، حيث يستمر لخمسة أيام في منتزه الصحراء، (الساحة الخارجية في متحف التاريخ الطبيعي والنباتي)، ويتضمن فعاليات وبرامج وأنشطة متنوعة ومميزة وجاذبة تستهدف شرائح المجتمع كافة.

اقرأ المزيد...

خولة الملا: مبادرة حاكم الشارقة مسك ختام «عام الخير»

أكدت خولة الملا رئيسة المجلس الاستشاري بالشارقة أن مكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأبنائه بزيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة المواطنين بقيمة إجمالية بلغت 600 مليون درهم هي مسك ختام «عام الخير».

اقرأ المزيد...

55 عاملاً يؤدون العمرة ضمن مبادرة بلدية الفجيرة

اختتمت بلدية الفجيرة مبادراتها المجتمعية والإنسانية في عام الخير بتنظيم رحلة لأداء العمرة لنحو 55 عاملاً في البلدية، ضمن مبادرة «تستاهل عمرة»، والتي تمكن غير القادرين من زيارة بيت الله الحرام.

اقرأ المزيد...

أخبار الساعة: حصاد عام الخير نقلة مهمة في مسار العمل الإنساني

قالت نشرة أخبار الساعة إن مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2017 عاماً للخير، شكلت نقلة نوعية مهمة في مسار العمل الخيري والإنساني في دولة الإمارات ليس لأنها رسخت ثقافة العطاء والعمل التطوعي في الدولة فقط وإنما لأنها أسهمت في مأسسة وتعزيز استدامة العمل الخيري والإنساني أيضا.

اقرأ المزيد...

500 ألف درهم من «الأوقاف وشؤون القصَّر» لـ«صحة دبي»

سلمت إدارة الوقف في مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي «شيكا» 500 ألف درهم لهيئة الصحة بدبي ضمن مبادرة «شفاء» التي تهدف إلى دعم المؤسسات الصحية ومساعدتها في تقديم العلاج للمرضى المعسرين، وذلك مع ختام مبادرات «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وانسجاماً مع استراتيجيتها في توسيع مشاريعها الخيرية.

اقرأ المزيد...

«خيرية آل مكتوم» تطلق قافلة مساعدات في طور سيناء

أطلقت هيئة آل مكتوم الخيرية قافلة مساعدات في قرى طور سيناء محملة بالمواد الغذائية والبطاطين والملابس الشتوية موجهة إلى أهالي سيناء لتدشن ختام عام الخير الذي بدأته الإمارات منذ يناير الماضي في جميع محافظات مصر، حيث جابت قوافل هيئة آل مكتوم الخيرية معظم محافظات مصر لتحط الرحال في قلب سيناء.

«جمعية الإحسان» تختتم «عام الخير» بتحقيق أهدافها الإنسانية

أنفقت جمعية الإحسان خلال العام الجاري مبلغ 29.8 مليون درهم على مشاريعها الخيرية المتعددة حسب تقرير أصدرته الجمعية في ختام «عام الخير». وأشاد ناصر علي الجنيبي المدير التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية بعلاقة الشراكة والتعاون مع الجهات الداعمة والراعية للمشاريع الخيرية التي تطلقها وتنفذها الجمعية، بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للجمعية في تنفيذ الكثير من المشاريع التي استفادت منها العديد من الأسر المحتاجة والفقيرة ومد يد المساعدة لهم، ضمن الجهود التي تقوم بها لتقديم العون للأسر المتعففة، من منطلق تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية وتقديم الدعم الإنساني لفئات المجتمع، بما يحقق أهداف ومحاور «عام الخير». وأعرب الجنيبي عن اعتزاز الجمعية بالشراكة مع مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية، باعتبارهم شركاء استراتيجيين، مثنياً على الدعم السخي الذي تقدمه مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية لتنفيذ المبادرات والمشاريع الخيرية الموسمية . واستعرض المدير التنفيذي للجمعية التقرير السنوي 2017 الذي أعدته إدارة الكفالات والبرامج الذي يوضح أن الجمعية أنفقت 10,993,639 درهماً في تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية.

9.5 مليون مستفيد من 9 مشاريع بتكلفة 52 مليون درهم

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، عن تنفيذ 9 مشاريع رئيسة بتكلفة تجاوزت 52 مليون درهم، استفاد منها 9.5 مليون شخص داخل الدولة، وفي العديد من دول العالم، وذلك على مدار العام الحالي، ضمن مبادرات وخطة عمل الدائرة في «عام الخير».

اقرأ المزيد...

جمارك دبي تمول بناء مسجد بالنيجر في ختام «عام الخير»

اختتمت جمارك دبي مبادراتها في عام الخير بإبرام اتفاقية شراكة مع جمعية دار البر لتمويل مسجد الشهداء في جمهورية النيجر من مساهمات وتبرعات موظفي الدائرة ما يعكس القيم النبيلة لمجتمع دولة الإمارات ويرسخ لمفهوم ومبادئ الخير في نفوس الموظفين.

اقرأ المزيد...

«الاتحاد للطيران» تختتم عاماً ناجحاً من الفعاليات في عام الخير

اختتمت مجموعة الاتحاد للطيران عاماً كاملاً من النشاطات والمبادرات الإنسانية الخاصة بـ «عام الخير»، وشملت مبادرات المجموعة التبرع بدرهم واحد لكل تذكرة سفر محجوزة، وغيرها من المبادرات الإنسانية النبيلة لدعم المبادرة الوطنية التي جسدت الرؤية الثاقبة لللقيادة الرشيدة، واستمرار بث روح العطاء.

اقرأ المزيد...

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون.

A image that shows lnkstore