/ الإمارات

عام الخير في أسبوع .. النشرة الأسبوعية 21 ديسمبر

10500 متطوع في «الهلال الأحمر» يساهمون في مبادرات إنسانية متنوعة

انضم 2700 متطوع لإدارة المتطوعين بهيئة الهلال الأحمر خلال عام الخير ليصيح العدد الإجمالي للمتطوعين في الهيئة 10500 متطوع، وتعد إدارة المتطوعين الذراع البشرية المهمة للهيئة في دعم جميع إدارات الهيئة في تنفيذ البرامج والأنشطة، بالإضافة إلى عمل شراكات مجتمعية مع المؤسسات، وتنفيذ المهمات الإغاثية الخارجية.

اقرأ المزيد...

ابن خادم: مبادرات «عام الخير» طالت العمال والمرضى والأسر المتعففة

تنوعت مبادرات جمعية الشارقة الخيرية، تزامناً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، 2017 «عام الخير»، لتشمل تقديم الدعم والمساعدة للفئات المعوزة كافة سواء في الداخل أو الخارج.

اقرأ المزيد...

خمس مبادرات مجتمعية لـ «أستر دي أم»

أطلقت «أستر دي أم للرعاية الصحية» 5 مبادرات خيرية ومجتمعية، تماشياً مع عام الخير، والذي دعا إليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

واحتفلت «أستر دي أم» للرعاية الصحية بمرور 30 عاماً على بداية أعمالها في الدولة والمنطقة، والذي شهده الدكتور أمين الأميري من وزارة الصحة، وعدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص. والذي يصادف نهاية عام الخير وبداية عام زايد، حيث وضعت نصب أعينها خلال مسيرتها العمل الدؤوب لتقديم أفضل الخدمات الصحية للأفراد.

اقرأ المزيد...

365 طناً من ألبان وعصائر «الروابي» دعماً لعام الخير

تدعم مؤسسات القطاع الخاص «عام الخير»، من منطلق حرصها على خدمة الوطن، حيث تقدم «الروابي للألبان» لمبادرة بنك الإمارات للطعام 365 طناً، بمعدل طن يومياً من منتجات العصائر والألبان، يتم إيداعها في البنك الذي يتولى مسؤولية توزيع المنتجات على المؤسسات الخيرية، في إطار مساعدات إنسانية وخيرية كمؤسسة غير ربحية منذ تأسيسها في 4 يناير2017، حيث يجمع البنك فائض الطعام من الفنادق والمطاعم وأسواق بيع منتجات الأغذية ومحال السوبر ماركت والمزارع وغيرها، ويوزعها على المحتاجين داخل الدولة وخارجها بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الخيرية المحلية والدولية، حيث يشكل البنك، وهو الأول من نوعه في الإمارات، منظومة اجتماعية واقتصادية وحضارية متكاملة لإطعام الطعام، ذات بعد محلي وإقليمي ودولي.

اقرأ المزيد...

«الصحة»: 5 عمليات زراعة قوقعة خلال «عام الخير»

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن استمرار مبادرة «ساعدني اسمع» لمساعدة الأطفال المقيمين بالدولة ذوي الدخل المحدود من فاقدي السمع أو ضعيفي السمع، في عام زايد 2018، الذي وجه به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

اقرأ المزيد...

إعلان أسماء الفائزين بمسابقة «مبدعين من أجل الخير»

كشفت twofour54، المنطقة الحرة للإعلام والترفيه في العاصمة أبوظبي، و«المجلس الوطني للإعلام»، أسماء الفائزين في مسابقة «مبدعين من أجل الخير» التي استمدت إلهامها من مبادرة «عام الخير».

حققت مجموعة أيادي الخير، والتي تضم كلاً من صالحة الصيعري، وحمدة الرميثي، ووردة الحمادي، الفوز أمس الأول وفقاً لقرار لجنة التحكيم التي ترأسها منصور إبراهيم المنصوري، المدير العام للمجلس الوطني للإعلام، ومريم المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي وtwofour54.

اقرأ المزيد...

2.8 مليون ساعة تطوع و275 ألف متطوع ومتطوعة حصيلة «عام الخير»

أكد معالي محمد القرقاوي، رئيس اللجنة الوطنية العليا لعام الخير، أن الحصيلة النهائية لعام الخير تضمنت مشاركة نحو 275 ألف متطوع ومتطوعة من مختلف أنحاء الإمارات، وتسجيل 2.8 مليون ساعة تطوع، واعتماد 5 تشريعات جديدة، واستراتيجيتين وطنيتين طويلتي الأمد، و10 أنظمة مُستدامة في مجالات المسؤولية المجتمعية للشركات، بالإضافة إلى تطوير الدور التنموي للمؤسسات الإنسانية، والتطوع، في حين ساهمت الشركات ضمن مسؤوليتها المجتمعية في مبادرات وفعاليات عام الخير بـ 1.6 مليار درهم، كإجمالي مساهمات نقدية.

اقرأ المزيد...

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون.

A image that shows lnkstore