/ يوم الشهيد

يوم الشهيد الإماراتي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام بيوم الشهيد بتاريخ 30 نوفمبر بشهدائها الذين سقطوا مضحين بأرواحهم العزيزة دفاعاً عن الشرعية في أرض اليمن، حيث أمر الشيخ زايد آل نهيان عام 2015 بأن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام هو يوما للإحتفال بالشهيد، تخليداً وعرفاً لوفاء وتضحية وعطاء شهداء الوطن وأبنائه الغالي الذين ضحوا بأرواحهم فداء الوطن مؤدين واجبهم الوطني، ويعتبر ذلك اليوم مناسبة وطنية وإجازة رسمية على مستوي دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتم الإحتفال بيوم الشهيد بإقامة مراسم وطنية خاصة بمشاركة جميع مؤسسات الدولة وجميع شعب دولة الإمارات والمقيمي فيها، إستذكارا لإخلاصهم وإنتمائهم وولائهم الشديد لتفتخر به كل أبناء شعب الإمارات . وتحتفل الإمارات ذلك اليوم من أجل الدفاع عن الشرعية باليمن وصد جيش الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح حيث سقط الكثير من الشهداء من الجنود الإماراتيين.

commemoration-day--

يشكل يوم الشهيد مصدر فخر وإعتزاز بما قدمه أبناء دولة الإمارات البواسل من تضحية في الميادين العسكرية، فهذه المراسم الوطنية تعبيراً عما قدمته دولة الإمارات من تضحيات عبر تاريخها مما جعلها دولة تمثل المساعدات الإنسانية ومساعدة الشعوب الفقيرة حول العالم من خلال مد يد العون من مساعدات مادية وإنسانية حتى أصبحت دولة الإمارات إحدى أكبر الدول في تقديم المساعدات الإنسانية في العالم.

وأمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإنشاء مكتب (أسر الشهداء) تقديرا لتضحيات أبناء وطنه، يتخصص في متابعة شوؤن إحتياجات أسر الشهداء، وتقديم الدعم لأسر الشهداء وأبناءهم، وتوفير جميع أشكال الرعاية اللازمة لهم. وكما أمر سمو الشيخ محمد بن زايد بإنشاء واحة الكرامة التي مقرها بمدينة أبو ظبي، وتلك الواحة تمثل رمز للفخر والشجاعة الإماراتية لأنها تعتبر إحدى الأماكن الوطنية التي تبرز للعالم من خلالها شجاعة أبناء الإمارات وتضحياتهم وبطولاتهم في سبيل جعل الدولة رمزاً للتسامح حول العالم، وبلداً لا ينسى أبداً تضحية أبطال الإمارات البواسل الذي وهبوا أرواحهم فداء للوطن دفاعاً عن كرامته وعزته وضمان إنتشار الأمن في دولة الإمارات.

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون.

A image that shows lnkstore