/ النشرة الأسبوعية

نشرة عام الخير الإسبوعية من آي خير 23 نوفمبر

الإمارات للأورام» يناقش دور التقنيات في تحديد موقع الورم»

انطلقت أمس أعمال الدورة السنوية السادسة لمؤتمر الإمارات للأورام الذي ينظمه «مستشفى توام» أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» تحت شعار «عام الخير - الابتكار في علاج الأورام» وتستمر حتى السبت المقبل بفندق قصر الإمارات بأبوظبي.

ويعد في عام الخير إنشاء مستشفى توام مركز الإحالة الرئيس في دولة الإمارات لرعاية مرضى السرطان، كما يعد قسم الأورام بمستشفى توام المركز الوطني الرئيسي لعلاج السرطان في دولة الإمارات ومنطقة الخليج. ويستضيف مؤتمر الإمارات للأورام السنوي لهذا العام مجموعة من الخبراء العالميين وقادة الفكر لتبادل المعارف والخبرات. كما سيتم خلال المؤتمر مناقشة جميع التخصصات الرئيسة والفرعية للأورام وكذلك تقديم العروض والمناقشات حول أفضل الممارسات وأحدث التطورات في أبحاث السرطان والتشخيص والعلاج.

اقرأ المزيد...

خفض المخالفات المرورية في أم القيوين %50

أعلنت القيادة العامة لشرطة أم القيوين، تخفيض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50% اعتباراً من الأحد المقبل وحتى 31 ديسمبر 2017، وذلك بمناسبة عام الخير واحتفالاً باليوم الوطني الـ46. وقال العقيد حميد أحمد سعيد آل علي: مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين بالإنابة، إن المبادرة تأتي لإسعاد المتعاملين، ولتسهيل على أصحاب المركبات ممن ترتبت عليهم مبالغ كبيرة أدت إلى تأخرهم في تجديد رخصة مركباتهم، وذلك للاستفادة من التخفيض في تعديل أوضاعهم.

وأشار إلى أن القرار يطبق على المخالفات المرتكبة فقط في إمارة أم القيوين قبل 19 نوفمبر الجاري، ويشمل جميع المركبات المسجلة في الدولة، ويمكن لمالك المركبة تسديد المخالفات المخفضة عن طريق التطبيقات الذكية لوزارة الداخلية «MOI» أو أي مركز خدمة في الدولة، باستثناء المخالفات غير القابلة للدفع، والتي يتوجب على صاحبها مراجعة إدارة المرور والدوريات لإنهاء إجراءات طلبها.

اقرأ المزيد...

سفراء الخير في عجمان يقدمون مساعدات إنسانية لطلبة زنجبار

نظم وفد سفراء الخير، من ممثلي اللجنة المحلية لعام الخير بإمارة عجمان، زيارة إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية لتقديم المساعدات الإنسانية لطلبة مدرسة في مدينة زنجبار، بالتعاون مع جامعة عجمان ومدرسة أكاديمية عجمان الخاصة، وذلك ضمن مبادرة سفراء الخير، تفاعلاً مع المبادرة الإنسانية التي وجه بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، بإعلان العام 2017 عاماً للخير.

وأكد الدكتور سعيد سيف المطروشي، الأمين العام للمجلس التنفيذي بإمارة عجمان، عضو اللجنة العليا لعام الخير، أن المبادرة التي نظمت برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة. عكست عمق الدور الإنساني لدولة الإمارات في الداخل والخارج، وكانت فرصة لإيصال رسالة الخير من شعب الإمارات لكل شعوب العالم.

اقرأ المزيد...

بالأرقام 2000

اعتمدت هيئة الصحة بدبي «حملة ابتسامتي» برنامجاً وقائياً لصحة الفم والأسنان بعد النتائج الإيجابية التي حققتها الحملة خلال الفترة الماضية، وذلك تزامناً مع عام الخير. وأكدت الدكتورة حمدة المسمار، مدير إدارة خدمات طب الأسنان بهيئة الصحة بدبي على أهمية الحملة التي تأتي ضمن خطة الهيئة واستراتيجيتها الوقائية لحماية المجتمع من أمراض الفم والأسنان، وذلك في ظل الدراسات المسحية التي أجرتها الهيئة للفئة العمرية من 4-6 سنوات عام 2013، والتي كشفت عن ارتفاع نسبة تسوس الأسنان لتصل إلى 65% بين هذه الفئة من طلبة المدارس.

اقرأ المزيد...

«أصدقاء البيئة» تنظم مبادرتي «أمناء الخير» و«فعل الخير من أجل الغير»

أطلقت جمعية أصدقاء البيئة مجموعة من المبادرات البيئية والخيرية لفتح المجال أمام المؤسسات والهيئات وموظفيها وأفراد المجتمع للمساهمة في عام الخير، الذي أعلنته قيادة دولة الإمارات الرشيدة لدعم العمل الخيري في المجالات كافة والمساهمة في تفعيل المسؤولية المجتمعية. وأعلنت جمعية أصدقاء البيئة عن إطلاق مبادرتين تكتسبان الطابع البيئي وتهدف إلى تعزيز العمل الخيري، والمبادرتان بعنوان «أمناء الخير»، و«فعل الخير من أجل الغير» لتجميع الملابس المستعملة لدعم العمل البيئي والخيري، والتي ساهمت من خلالهما العديد من مؤسسات الدولة خاصة القطاع التعليمي بمشاركات مميزة لمدارس إمارة أبوظبي ومدينة العين.

اقرأ المزيد...

«نيابة دبي تطلق حملة «لنتواصل بإيجابية

تنفذ النيابة العامة بدبي حملة إعلامية توعوية تحت اسم «لنتواصل بإيجابية» ضمن مساعيها لدعم مبادرة عام الخير، بهدف نشر الوعي حول الطرق المثلى للتواصل الإيجابي والفاعل مع مستخدمي شبكة الإنترنت كافة، من خلال تسليط الضوء على قانون الجرائم الإلكترونية المحدّث وتداعيات استخدامه بطرق غير مشروعة، وبالتالي المساهمة في تقليص حجم تلك الجرائم بالتزامن مع اتساع دورها في التأثير على مختلف أفراد المجتمع وازدياد نشاطاتهم على الشبكة المعلوماتية أو الأنظمة الإلكترونية. وتستمر الحملة، التي يشارك بها عدد من مستشاري وأعضاء النيابة العامة، من 23 أكتوبر ولغاية 25 أكتوبر في مردف ستي سنتر في ساحة الغاليريا المركزية.

اقرأ المزيد...

شرطة أم القيوين تبدأ تخفيض قيمة المخالفات المرورية %50

بدأت القيادة العامة لشرطة أم القيوين أمس، تطبيق قرار خفض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50%، الذي يستمر حتى 31 ديسمبر المقبل، بمناسبة عام الخير واحتفالاً باليوم الوطني الـ 46.

وأكد العقيد حميد أحمد سعيد آل علي مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين بالإنابة، أن القرار يطبق على المخالفات المرتكبة فقط في إمارة أم القيوين قبل تاريخ 19 نوفمبر الجاري، ويشمل جميع المركبات المسجلة في الدولة، مؤكداً أن المبادرة تأتي للتسهيل على أصحاب المركبات ممن ترتبت عليهم مبالغ كبيرة، أدت إلى تأخرهم في تجديد رخصة مركباتهم، للاستفادة من التخفيض في تعديل أوضاعهم، ولإسعاد المتعاملين بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني.

اقرأ المزيد...

3am-el5er

روح الاتحاد يواجه «عام الخير» على كأس «اليوم الوطني» للبولو

أعلن نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، إقامة بطولة اليوم الوطني الـ 46 للبولو على كأس «روح الاتحاد» برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، رئيس النادي، يوم الجمعة المقبل بالملعب الرئيس في النادي، ضمن الاحتفالات بعام الخير. ويفتح النادي أبوابه بالمجان أمام الجمهور للمشاركة في الاحتفالية، اعتباراً من الواحدة بعد الظهر، حيث يقدم النادي بالتعاون مع العديد من الجهات، المأكولات الشعبية المجانية.

وتبدأ في الثانية بعد الظهر، الفعاليات المجتمعية بمشاركة فرق الفنون الشعبية، حيث تقدم الفرقة الحربية نماذج لتراث الإمارات الخالد ابتهاجاً بتلك المناسبة، ومسيرة الدراجات النارية، مكونة من 46 دراجة تحمل علم الدولة، بجانب العديد من الفقرات.

اقرأ المزيد...

محاكم رأس الخيمة تحفر بئرين في باكستان وقيرغيزستان

نفذت دائرة محاكم رأس الخيمة مبادرة «حفر بئر» لتوفير المياه الصالحة للشرب للمحتاجين، وذلك ضمن مبادراتها الخيرية في عام الخير، وفقاً للخطة التنفيذية الموضوعة.

وأوضح الدكتور سيف علي بوخطامين السويدي، مدير عام دائرة محاكم رأس الخيمة، أن الدائرة، وبالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في رأس الخيمة، نفذت مبادرة حفر بئر في دولتين، وهما باكستان وقيرغيزستان، وتحمل البئر الأولى اسم «شهداء الإمارات» وتحمل الثانية اسم «موظفو دائرة محاكم رأس الخيمة»، مبيناً أن سبب التسمية بشهداء الإمارات تأتي تقديراً لتضحيات جنودنا البواسل الذين بذلوا أرواحهم من أجل خدمة الوطن والدفاع عن الحق ونصرة المظلوم.

اقرأ المزيد...

جمال الحوسني: مسيرة نجاح لم تأت من فراغ

أكد الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن ما وصلت إليه شرطة أبوظبي لم يأت من فراغ أو محض مصادفة، بل إثر جهود وأنشطة مستمرة طوال هذه السنين التي بذلت في سبيل الوصول إلى بيدر الخير والعطاء، وأن ما آلت إليه القيادة العامة لشرطة أبوظبي هو ثمرة الجهود المبذولة في الإدارة الناجحة في المجال الشرطي والأمني والعسكري، مضيفاً أن التقدم والتطور والرقي في شرطة أبوظبي يضاهي مصاف أرقى الدول المتقدمة مجسدة بذلك مسيرة البناء التي رسم معالمها مؤسس وباني النهضة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه(.

اقرأ المزيد...

شرطة أبوظبي: إصدار بطاقة العمل الإنساني لدعم المرضى وكبار السن

أطلقت شرطة أبوظبي مبادرة لتعزيز العمل الإنساني، تحت شعار «لاتحاتون تراكم تستاهلون»، ينفذها قطاع المالية والخدمات، ضمن استراتيجية عام الخير 2017.
وأوضح العميد سعيد سيف النعيمي، مدير القطاع، أن المبادرة تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على ترسيخ قيم الخير لدى منتسبيها وتركز على إصدار بطاقة العمل الإنساني لدعم المرضى، وكبار السن والأطفال وأصحاب الهمم، والنساء، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

اقرأ المزيد...

مبادرات.. ومبادرات

مع اقتراب كل عام جديد، تحرص قيادتنا الرشيدة على توظيفه لمصلحة رسالة إنسانية ومجتمعية سامية، تخدم الإنسان أينما كان داخلياً وخارجياً. ونحن على وشك توديع فعاليات عام الخير، شهدنا كيف تسابقت مختلف الجهات والجمعيات والأفراد على تقديم مشاريع ومبادرات خيرية ونوعية داخل وخارج الدولة تليق بالمستوى الرفيع والسمعة الطيبة الواسعة التي تحققت للإمارات في مختلف الميادين والمجالات، لا سيما في ساحات العمل الإنساني والخيري.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. محاضرة «خطوات نحو السعادة» في «بيت الخير»

نظّمت «بيت الخير» بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية، محاضرة بعنوان «خطوات نحو السعادة»، ألقتها نادية علي المهيري، خبير موارد بشرية وتنمية ذاتية، بحضور 14 موظفة ومتطوعة، انطلاقاً من حرص الجمعية على رفع مستويات السعادة لدى الموظفين، وترسيخ ثقافة الإيجابية.

وركّزت المهيري على جوانب تقدير الذات، والمجال الذي يجعل الإنسان يقدر ذاته ويطور قدراته والأهداف التي يطمح الوصول إليها، كما سعت إلى توصيل فن التعامل مع الآخرين وخاصة الوالدين وأفراد الأسرة، إلى جانب الزملاء وفن التعامل مع الناس عامة.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. 8 متسابقات في اليوم الخامس لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن

تواصلت فعاليات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم لليوم الخامس في دورتها الثانية التي تنظمها جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم. تقام فعالياتها ضمن أمسيات دبي القرآنية التي تصدح بها أصوات المتسابقات من أنحاء دول العالم في تنافس شريف على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي في الفترة من12 - 24 نوفمبر الجاري، بحضور المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وأعضاء اللجنة.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. تنافس نسائي قوي على مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن

استمرت فعاليات اليوم السادس لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للعام 1439ه /‏‏2017 المقامة في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بدبي في الفترة من 12 - 24 نوفمبر الجاري بحضور المستشار إبراهيم محمد بو ملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وأعضاء اللجنة المنظمة للجائزة وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية ورجال الأعمال، ورعاة اليوم السادس وأولياء أمور المتسابقات، وجمع من الحضور المهتمين والمتابعين لفعاليات المسابقة القرآنية.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. «الإحسان الخيرية» و«اتصالات» تطلقان «درهم الخير»

أطلقت جمعية الإحسان الخيرية و«اتصالات» عجمان، مشروع «درهم الخير»، ليتمكن من خلاله فاعلو الخير من التبرع عن طريق إرسال كلمة «الخير» إلى الرقم (1110)، حيث يتم استقطاع درهم واحد يومياً من رصيد المتبرعين، ليصل بشكل مباشر إلى حساب الجمعية للمساهمة في دعم المشاريع الخيرية وتقديم المساعدات لمستحقيها.

وقد وقّع اتفاقية المشروع عن جمعية الإحسان الخيرية الشيخ محمد بن علي بن راشد النعيمي رئيس مجلس الإدارة، وعن «اتصالات»، عبد العزيز تريم مدير عام «اتصالات» المناطق الشمالية ومستشار الرئيس التنفيذي، بحضور عدد كبير من المسؤولين من الجانبين، وذلك في إطار فعاليات «عام الخير».

اقرأ المزيد...

El-ihsan-charity-association--

الإمارات.. «زايد الخير» تفتح التطوع للأطباء بمستشفياتها الإنسانية

أعلنت قوافل زايد الخير عن فتح باب التطوع للكوادر الطبية المواطنة في «برنامج أطباء الخير» للمشاركة في المهام الإنسانية التشخيصية والعلاجية والوقائية في عياداتها المتحركة ومستشفياتها المتنقلة في بنغلاديش للتخفيف من معاناة اللاجئين الروهينغا من الأطفال والمسنين.

وذلك انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2017 عام الخير وتعزيزاً لدور الإمارات ورسالتها الإنسانية والحضارية وذلك بمبادرة إنسانية مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة الشارقة الخيرية ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية وبالشراكة مع مؤسسة الأمل للأمومة والطفولة البنغلاديشية في نموذج مميز للعمل الإنساني المشترك.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. 22 فعالية تعيد الأمل في نفوس مرضى السرطان بالشارقة

شارك أكثر من ألفي شخص في مسيرة «لنحيا»، التي أطلقتها جمعية أصدقاء مرضى السرطان مساء أمس الأول، لتجمع الناجين من المرض ومقدمي الرعاية والمواطنين والأفراد والشركات.
واشتمل اليوم الأول من المسيرة، التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على نحو 22 فعالية.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. نادي رأس الخيمة ينظّم محاضرة «ثقافة العمل التطوعي»

نظّم نادي رأس الخيمة الرياضي الثقافي ضمن فعالية الشعلة الثقافية الوطنية المندرجة تحت أنشطة الموسم الثقافي الاجتماعي الأول، محاضرة بعنوان «ثقافة العمل التطوعي» قدّمها المدرب الدولي هاشم الوالي.

وأكد المحاضر هاشم الوالي أهمية مراعاة الجهات المستقطبة للمتطوعين تنمية مهارات متطوعيها، وتقدير أعمالهم التطوعية، لترسيخ ثقافة التطوع، وذلك للمساهمة في ازدياد أعداد المتطوعين في كل القطاعات وخاصة الثقافية منها، مشيراً إلى أن الأعمال التطوعية للأفراد توثق الروابط المجتمعية بين المؤسسات والأفراد، كما ترسخ القيم الإسلامية التي يقوم عليها المجتمع، خاصة فيما يخص العطاء والتعاون دون مقابل.

اقرأ المزيد...

الامارات.. «خيرية الشارقة» تفتتح مستوصفاً بطاجكستان

افتتحت جمعية الشارقة الخيرية مستوصف الريح المرسلة الطبي الثاني، والذي تم إنشاؤه في قرية «زمين نو» بمحافظة خطلان إحدى مدن جمهورية طاجكستان، وتم بناء المستوصف وتجهيزه بالأجهزة الطبية اللازمة كافة، من حساب متبرعي البرنامج الإذاعي «الريح المرسلة» الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة خلال شهر رمضان من كل عام.

وقال عبدالله مبارك الدخان الأمين العام للجمعية إن مستوصف الريح المرسلة 2 يمثل نجاحاً جديداً للشراكة الخيرية بين الجمعية ومؤسسة الشارقة للإعلام إحدى الجهات الداعمة لأعمال الجمعية ومشاريعها، حيث ساهمت تبرعات متابعي البرنامج في تمويل مشروع المستوصف الذي تم إنشاؤه ليخدم 5500 أسرة من سكان قرية «زمين نو»، كما يتوفر بالمستوصف بئر بمضخة كهربائية لتوفير المياه بشكل دائم ومتجدد للسكان قاطني المنطقة.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. تسعة ملايين عطاء «خيرية أم القيوين» في 10 شهور

كشف رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية، الشيخ مروان بن راشد المعلا، عن تقديم مساعدات إنسانية وخيرية منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية شهر أكتوبر من العام ذاته، بلغت قيمتها 9 ملايين درهم اشتملت على إعانات شهرية لأسر متعففة ورسوم دراسية وعلاجية وكفالة أيتام، وتوصيل التيار الكهربائي وسداد ديون المعسرين.

قال الشيخ مروان المعلا خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الإدارة بمقر الجمعية، بحضور كافة الأعضاء، إن عدد الحالات المستفيدة من المساعدات الشهرية وصلت إلى 30 حالة، بينما استفادت 47 حالة من الكوبونات الغذائية الشهرية، كما استفادت 19 أسرة مواطنة من مساعدات توصيل التيار الكهربائي لمنازلهم الجديدة، مبيناً أن الجمعية سدّدت رسوماً دراسية ل 910 طلاب وطالبات من ذوي الدخل المحدود في المدارس الحكومية والخاصة والجامعات، وتوفير حافلات نقل للطلاب إلى الكليات والجامعات خارج الإمارة.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. محمد بن زايد: الإمارات مستمرة في مساعدة ودعم الصومال وشعبه لبناء مؤسساته الوطنية

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الشاطئ، أمس، الرئيس محمد عبد الله محمد فرماجو، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الذي يزور البلاد حالياً. ورحب سموه بالرئيس الصومالي والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتنميتها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال حديثه مع الرئيس الصومالي، مواصلة دولة الإمارات العربية المتحدة نهجها في مساعدة ودعم جمهورية الصومال وشعبها في بناء مؤسساته الوطنية والحفاظ على أمنه واستقراره، متمنياً للصومال وشعبه الشقيق كل خير وتقدم، وأن تسوده روح التعاون والتضامن، من أجل مواصلة البناء والتعمير وتحقيق الطموحات والأمن والاستقرار.
اقرأ المزيد...

الإمارات.. عبدالله بن زايد: الإمارات تعزز شراكتها الدولية في الإغاثة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس، مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة. وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، استعراض جهود الأمم المتحدة الإنسانية والإغاثية في حالات الطوارئ.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. الأميرة هيا تستقبل نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

استقبلت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، مارك لوكوك، نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، وذلك في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بحضور رئيسها التنفيذي إلى جانب ممثّلين عن وكالات الأمم المتّحدة ومنظّمات دولية أخرى تستضيفها المدينة.

اقرأ المزيد...

3am-el-5er

الإمارات.. «سعود الخيرية»: مساعدات بـ 5 ملايين

قدمت مؤسسة سعود بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية 5 ملايين و70 ألف درهم مساعدات لبناء وصيانة عدد من المنازل في إمارة أم القيوين، وذلك خلال عامي 2016 و2017. وأوضح راشد الحمر مدير عام مؤسسة سعود بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية أن المؤسسة استقبلت ما يقارب 500 حالة وتم التعامل مع عدد كبير منها بناء على دراسة وافية للحالة.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. استراتيجية «إسلامية دبي» تواكب المستقبل بالذكاء الاصطناعي

تتضمن استراتيجية دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي للأعوام 2018-2021 نحو 100 مبادرة ومشروع سيتم تنفيذها خلال السنوات الأربع. وحصلت «البيان» على تفاصيل الاستراتيجية التي تتضمن أبرز مبادرات ومشروعات قطاعاتها الأربعة وهي الشؤون الإسلامية، والعمل الخيري، وشؤون المساجد والدعم المؤسسي إضافة إلى مبادرات المدير العام.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. أوائل الإمارات 2017.. مثال مشرّف في الخير والعطاء

في إطار إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عام الخير، وسعياً إلى تطبيق النهج الذي تبنته دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ تأسيسها في العطاء الإنساني، وتقديم الخير للجميع، وتزامناً مع اليوم الوطني للدولة، وضمن مبادرة «أوائل الإمارات»، التي انطلقت في عام 2014، يأتي توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتكريم 46 شخصية رائدة ومتميزة في المجال الإنساني والخيري، وذلك ضمن حفل سنوي، يقام بالتزامن مع اليوم الوطني للدولة في كل عام، مؤكداً سموه بهذه المناسبة أن «أيادي الإمارات دائماً بيضاء، كانت ولا تزال تقدم أمثلة مشرّفة في العطاء والخير».

اقرأ المزيد...

الإمارات.. «دبي للمرطبات» تتبرع بـ4 أطنان لـ«بنك العملات»

تبرعت شركة دبي للمرطبات «بيبسي كولا»، بأربعة أطنان من العملات المعدنية من كافة أنحاء العالم، لبنك العملات الخيري، الذي أطلقته بلدية دبي لجمع العملات المعدنية التي تتبقى لدى الناس عند العودة من أسفارهم المختلفة، مهما كانت قيمتها.

وتعمل البلدية على جمع كافة أنواع العملات المعدنية من أي بلد كان، ومهما كانت قيمتها، لتستبدلها مع «طيران الإمارات»، التي تتولى إعادة صرفها للدرهم الإماراتي، لتوزيعها على الجمعيات الخيرية المعتمدة في الدولة، في بادرة فريدة من نوعها.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. 4.3 مليارات درهم المساعدات السكنية في الشارقة منذ 2012.. و502

مستفيد للدفعة الثالثة

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة خلال اجتماعه أمس، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، الدفعة الثالثة للمستفيدين من الدعم السكني لسنة 2017 في إمارة الشارقة، التي تتضمن 502 مستفيد من مواطني إمارة الشارقة بمبلغ اجمالي 286 مليون درهم موزعة على فئتي القروض والمنح، كما يتضمن الدعم الحالات التي تحتاج إلى بناء مسكن أو استكمال بناء أو الإضافة والصيانة أو الحصول على مسكن جديد.

اقرأ المزيد...

الإمارات.. مليون درهم من الإمارات الإسلامي للاجئي الروهينغا في بنغلاديش

حصلت دبي العطاء على تبرع بقيمة مليون درهم من الإمارات الإسلامي، من خلال صندوق الإمارات الإسلامي الخيري، دعماً للاجئي الروهينغا الذين فرّوا من بلادهم وخاضوا رحلة محفوفة بالمخاطر إلى بنغلاديش المجاورة بحثاً عن مأوى.

ووفقاً لتقرير صادر عن فريق التنسيق بين القطاعات الذي جاء تحت عنوان «تقرير الحالة: أزمة لاجئي الروهينغا»، اندلعت أعمال العنف في ولاية راخين 25 أغسطس 2017 حيث أدى النزاع حتى الآن إلى نزوح حوالي 615,500 من الروهينغا عبر الحدود إلى مدينة كوكس بازار في بنغلاديش.

اقرأ المزيد...

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون.

A image that shows lnkstore