/ النشرة الأسبوعية

نشرة عام الخير الإسبوعية من آي خير 16 نوفمبر

التيمية المحمودية.. أول مدرسة بالشارقة

يقول الباحث التراثي عبدالله عبدالرحمن: «ولد علي بن محمد بن علي المحمود التميمي في الشارقة عام 1268هـ، وكان تقياً وباذلاً في سبيل الخير مبرزاً في التجارة، ذا هيبة ومكانة اجتماعية في الشارقة والإمارات، واشتهر بتجارة اللؤلؤ في الإمارات والبحرين وبقية دول الخليج. وحول سيرته ومواقفه ونشاطاته ومساهماته الخاصة والعامة، وفي مجلس ابنه البار الشيخ محمد بن علي المحمود، ارتشفنا عصارة الذكريات عن الإنجاز الثقافي الاجتماعي الخيري المثمر الذي شهدته الشارقة والإمارات خلال الفترة من 1900 - 1920.
أنشأ علي بن محمد بن علي المحمود التميمي «المدرسة التيمية المحمودية»، التي أنجبت أول خريج من أبناء الإمارات، وهو الشيخ محمد بن سعيد بن بغاش خريج الأزهر الشريف عام 1922، وأوفدت أول بعثة دراسية من طلبتها لاستكمال تعليمهم خارج الإمارات ليعودوا قضاة ومفتين ووعاظاً وخطباء ومعلمين، كما كانت المدرسة خلال السنوات العشرين من عمرها الشعلة التي أضاءت ما حولها وانطلقت منها رسالة الهدى والعلم وعم ضياؤها شرقي الإمارات والشارقة. وكانت المدرسة تقع في «فريج»، أي حي السوق بالشارقة، وبالتحديد بجوار السوق المعروف باسم «العرصة».. وكانت البيوت القريبة منها لكل من المرحومين سالم بن سعيد الشامسي وجاسم بن عبدالله المدفع، وكذلك الجامع الرئيسي آنذاك وبيت عبدالرحمن بن أحمد بن حديد ثم سوق الصفافير.
وكانت المدرسة تتكون من طابقين وتحتوي على عدة غرف وبها قسمان، قسم يتعلم فيه المبتدئون تعليماً شبه حديث، أما القسم الثاني فخصص لتعليم العلوم الشرعية على اختلاف فروعها والعربية كذلك. وكان منهج هذه المدرسة في جملته يقترب كثيراً من المنهج المصري، غير بعض المواد التي تناسب البيئة والدراسات المحلية في الشارقة من بلاد الخليج، وكانت المدرسة قوة في العلوم الإسلامية ونهضة بالعلوم العربية ونشاطاً ملموساً في الأدب والأخلاق وجهوداً خاصة لمحو الأمية وتثقيف الكبار.
أما الكتب الدراسية فكانت متنوعة متعددة في التفسير والفرائض والحديث والفقه والكتب الإسلامية التي تعنى بالثقافة الدينية، وأخرى عامة حول الصحف المصرية والسورية الإسلامية والاجتماعية والأدبية والصحف التي كانت تصدر في الحجاز. والقسم الابتدائي في المدرسة أخذ شيئاً من المنهج الحديث، فتعلم التلاميذ دروس الدين والتهذيب والكتابة والإملاء وقواعدها، والنحو وقواعده، والحساب التجاري على اختلاف أنواعه وشيئاً من الاجتماعات، والسيرة النبوية، ودروساً في تاريخ الإسلام وأشياء خفيفة في مبادئ علم الأقاليم. وكان عدد طلاب «التيمية المحمودية» في قسميها الابتدائي والحلقات العلمية يقترب من أربعمائة وخمسين طالباً، منهم نحو مائة وثلاثين طالباً من الوافدين الذين قصدوا المدرسة من الخارج، وقد كفلت المدرسة لهم كل ما يحتاجون إليه، وقد تخرج في هذه المدرسة بعض الأدباء والفقهاء.
وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن العطلة المدرسية السنوية «كانت على فترتين، عطلة في صميم الشتاء لشدة البرد ومدتها أربعون يوماً، ومثلها في صميم القيظ لشدة الحر. أما الامتحانات، فتتكون من لجان وترصد الدرجات في دفاتر خاصة ويخطر الطالب بنتيجته شفهياً دون أن تسلم له أوراق، حيث لم تكن هناك مطابع في الإمارات آنذاك. كما كانت مدة الدراسة تستمر 6 سنوات تقريباً، بينما كان الجلوس في الحصص الدراسية على «الحصران»، أي السجاجيد المفروشة على الأرض.

إقرأ المزيد...

http://www.alittihad.ae/details.php?id=67019&y=2017

الخارجية: جهود الجهات المانحة والمؤسسات الخيرية تعكس ثقافة العطاء الإماراتي

أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات طورت برنامج المساعدات الفنية لتنسيق تعاونها الفني الدولي، مشددة على أن تنمية القدرات ومشاركة التجارب تعد من الأمور الأساسية لمواجهة التحديات العالمية، كما أنها تترجم توجيهات قيادتنا الرشيدة بشأن «عام الخير». وشددت الوزارة في ملخص سياسة المساعدات الخارجية لدولة الإمارات في السنوات من 2017 - 2021، على أن برنامج المساعدات الفنية يهدف إلى مشاركة خبرات الإمارات مع الدول الشريكة من خلال التنسيق مع الجهات ذات الخبرة في المجالات المعنية عن طريق أنواع عديدة من البرامج، وأهمها بعثات الخبراء، حيث يعمل برنامج المساعدات الفنية عن كثب مع الجهات الشريكة لتنظيم وإيفاد بعثات الخبراء إلى الدول الشريكة، إضافة إلى عقد الدورات التدريبية. من خلال تنظيم برنامج المساعدات الفنية الإماراتي دورات تدريبية وورش عمل في المجالات الخاصة بالجهات الشريكة للبرنامج، وفقاً لاحتياجاتها.
وذكرت الوزارة:«إن النظام المتعدد الأطراف هو أداة أساسية لتنسيق العمل الدولي في مواجهة التحديات العالمية، حيث إن دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك بفعالية في هذا النظام وتقدم مساهمات له. وكجزء من توجه استراتيجية الدولة للمساعدات الخارجية، ستحافظ دولة الإمارات على عضويتها الحالية في المنظمات الدولية والإقليمية»، مشيرة إلى أن الدولة ستبذل جهوداً في تقديم مساعداتها الخارجية بالتنسيق مع الحكومات المانحة الأخرى والمؤسسات الخاصة العالمية، كما ستعمل مع عدد من المنظمات غير الحكومية على الصعيدين الدولي والمحلي، بحيث يمكن تعزيز فعالية مساعداتنا التنموية والإنسانية، علاوة على أن الدولة ستستضيف المبادرات والفعاليات التي تتطرق لقضايا تنموية أو إنسانية.
إشراك القطاع الخاص ولفتت الوزارة إلى أن إشراك القطاع الخاص وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول النامية الشريكة لا غنى عنه للتنمية المستدامة الحقيقية، فليس هناك دولة نجحت في الإفلات من دائرة الفقر بالمساعدات التنموية وحدها، إذ تعتمد التنمية في جزء كبير منها على نجاح الشركات الخاصة، وبينها الشركات الدولية.
وبين ملخص سياسة المساعدات الخارجية أن الجهات المانحة والمؤسسات الإنسانية والخيرية الإماراتية، قادت الطريق لتطوير قطاع المساعدات الخارجية الإماراتية، بما يعكس ثقافة العطاء الإماراتي، وأنه من خلال تقديمها للمساعدات الخارجية، فهي بمثابة سفير لرؤية الدولة إزاء تحقيق عالم يسوده السلم والرخاء، مشيراً إلى أن عدد المؤسسات المانحة بالدولة يصل لأكثر من 45 مؤسسة، تمتلك جميعاً قدرات وخبرات في العديد من القطاعات، ويتنوع مجال عملها ليشمل قضايا عديدة من بينها الاستجابة للأزمات، ومكافحة العمى، وتعليم الأطفال، ورعاية الأيتام.وأشار الملخص إلى التزام الإمارات بتقديم الدعم إلى الجهات المانحة الإماراتية التي تقوم بأعمال تنموية وإنسانية وخيرية بالخارج.

إقرأ المزيد...

http://www.alittihad.ae/details.php?id=67106&y=2017

حفظ النعمة: إعادة توزيع ورود الأفراح.. أحدث المبادرات

أكد سلطان الشحي، مدير مشروع حفظ النعمة التابع لهيئة الهلال الأحمر، أن عدد المستفيدين من المشروع منذ يناير حتى نهاية أكتوبر بلغ نحو 2500 مستفيد، كما استفاد نحو 14 ألف مستفيد من مبادرات عام الخير التي نفذت تحت شعار «قوافل النعمة» في مختلف مناطق الدولة في الفترة من شهر أبريل إلى مايو الماضي. وأفاد بأنه بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تم دعم 129 أسرة بالمواد الغذائية الأساسية شملت الأرز، الطحين، السكر والزيت. ويستمر دعم الأسر لمدة 3 شهور.
وقال الشحي:«يعد إعادة استخدام باقات الورود الفائضة في الاحتفالات والأفراح إحدى المبادرات الجديدة لمشروع حفظ النعمة، وقد استقبل فريق مشروع حفظ النعمة التابع لهيئة الهلال الأحمر المتعاملين المستحقين للمساعدات الإنسانية بباقات الورود، التي بلغت 170 باقة ورد، إضافة إلى توزيع باقات الورود، وتقديمها أيضا للمرضى والعمال وذوي الدخل المحدود، وذلك بالتعاون مع الفنادق وصالات الأفراح وأفراد المجتمع».ويقوم الفريق المختص بمشروع حفظ النعمة بإعادة ترتيب باقات الورود، بشكل جميل لإعادة استخدامها في برنامج المبادرات الإنسانية التي ينفذها حفظ النعمة بالدولة لتقديمها للمرضى في المستشفيات وللأسر المتعففة.
وأوضح الشحي أن فكرة مبادرة «باقات الورود» جاءت عندما أبدى أعضاء فريق حفظ النعمة رغبتهم في الاستفادة من كمية الورود الكبيرة الخاصة بإحدى حفلات الزفاف، حيث تم نقلها وإعادة ترتيبها واستخدامها في المشاريع الإنسانية بالدولة، ومنها تم التواصل مع الفنادق وصالات الأفراح والاتفاق معها على جمع باقات الورد بعد الانتهاء من الحفلات.
ولفت الشحي إلى أن مشروع حفظ النعمة الذي أطلق عام 2004، بناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، وبمتابعة كريمة من سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان مساعد رئيس هيئة الهلال الأحمر للشؤون النسائية، يستهدف لتحقيق التكافل المجتمعي بين أفراد المجتمع وتأكيد جسور التواصل التلاحم بين المحسنين المتبرعين وبين أصحاب الدخل المحدود والأسر المتعففة، وهم الفئة المستهدفة لمشروع حفظ النعمة.
ويشتمل المشروع على برنامج مساعدات شملت الغذاء، الكساء، الأثاث، كسر الصيام، سقيا الماء، مشيرا إلى السعي المتواصل نحو التميز والارتقاء في تقديم خدمات المسؤولية الاجتماعية.
وأشار الشحي إلى أن المشروع لاقى تجاوباً واسعاً من كافة فئات المجتمع من المؤسسات والأفراد، ومنها هيئة البيئة بأبوظبي، شركة أبوظبي للإعلام، شركة أبوظبي للمعارض، شركة أبوظبي للفنادق، شركة أدنوك للتوزيع، فنادق أبوظبي، بلدية أبوظبي، جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، صالات الأفراح ووسائل الإعلام المختلفة. وشدد الشحي على صحة حفظ الوجبات الغذائية المطبوخة والفائضة وفقاً لمعايير الجودة والسلامة الصحية، ونقلها بسيارات مجهزه خصيصاً لنقل وحفظ الأطعمة بعد فحصها من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، داعيا إلى التواصل المجتمعي والمباشر مع إدارة حفظ النعمة ومؤسسات الدعم الاجتماعي بالدولة بالقطاعين الحكومي والخاص، والتبرع بالفائض عن احتياجاتهم لمساعدة الفئات المستهدفة من المشروع.ويمكن للمتبرعين الاتصال على الرقم المجاني للمشروع 8005011، ولكافة الجمهور يمكن الاستفسار على الرقم المجاني لهيئة الهلال الأحمر 800733.

إقرأ المزيد...

http://www.alittihad.ae/details.php?id=67108&y=2017

توزيع فسائل نخيل على المواطنين بخورفكان

استمراراً للمبادرة التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة الشارقة (غراس)، والتي تعد إحدى مبادرات عام الخير المعتمدة من قبل المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة لعام 2017، قامت الشرطة المجتمعية بمركز شرطة خورفكان الشامل بتوزيع عدد كبير من فسائل النخيل، على أكبر عدد من المواطنين والمقيمين بمدينة خورفكان، لزراعتها بمساكنهم، حيث تم توفير كمية كبيرة من فسائل النخيل متعددة الأنواع والأصناف ذات الجودة العالية، والتي لاقت استحسان العديد من أفراد المجتمع.
وتأتي المشاركة من القيادة العامة لشرطة الشارقة ضمن المبادرات المجتمعية التي تحرص القيادة على تفعيلها ومشاركتها لمثل هذه المبادرات، مساهمة منها في التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، والتي تعكس الجانب الاجتماعي للشرطة، ودورها في خدمة المجتمع.

إقرأ المزيد...

http://www.alittihad.ae/details.php?id=67364&y=2017

شرطة أبوظبي تنظم مبادرة «عطاؤكم حياة لهم«

نظمت القيادة العامة لشرطة ابوظبي فعالية (عطاؤكم حياة لهم) على شاطئ البطين بالعاصمة أبوظبي ضمن استراتيجية عام الخير 2017 التي ترسخ المسؤولية المجتمعية وتعزز روح العطاء المتجذرة في القيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي. وتضمنت المبادرة فعاليات ونشاطات تخللها مسابقات وفقرات ترفيهية لأكثر من 200 عامل، تم توزيع الهدايا عليهم وتخصيص ستة جوائز « أداء مناسك العمرة »، تقديراً لجهود هذه الفئة في العمل.
وأكد العميد عبدالوهاب الحوسني نائب مدير مديرية الشؤون القانونية بشرطة أبوظبي أن تنظيم الفعالية يعكس حرصها على ترسيخ ثقافة العطاء كفلسفة وممارسة في المجتمع بكل فئاته ومقوِّماته لتصبح أسلوب حياة. وأكد الرائد أحمد جمعه الكعبي رئيس فريق عام الخير بقطاع شؤون القيادة، أن أجواء الفعالية شهدت تنظيم مسابقات ونشاطات أضفت أجواء من السعادة وتفاعل الحضور على نحو يعكس جهود شرطة أبوظبي في العطاء والمسؤولية المجتمعية، وحرصها على تنظيم المبادرات الخيرية والإنسانية لإسعاد المتعاملين. وتضمنت الفعالية توزيع شهادات الشكر والتقدير على الجهات المشاركة في تنظيمها.

إقرأ المزيد...

http://www.alittihad.ae/details.php?id=67596&y=2017

شرطة أبوظبي تفاجئ طفلاً بالاحتفال بيوم ميلاده

فاجأت شرطة أبوظبي عائلة هندية مقيمة في الدولة بالاحتفال بيوم ميلاد طفلها البالغ من العمر 11 عاماً، استجابة لأمنية الطفل، ضمن إطار استراتيجية عام الخير. وكانت «دورية السعادة» أقلت الطفل وعائلته من مقر إقامتهم مرتدياً الزي العسكري، إلى مركز شرطة الروضة، واستقبلهم المقدم حمد عبدالله العفاري مدير المركز، وصعد الطفل إلى دورية الطفل التوعوية، حيث كانت المفاجأة بتقديم كعكة الحفل والهدايا للطفل بمناسبة يوم ميلاده في المركز.
وقال المقدم عبدالله محمد عوض، نائب مدير إدارة الشرطة المجتمعية، إن المبادرة تأتي ضمن استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي في تعزيز الشراكة المجتمعية الإيجابية، وتوسيع مظلة المستفيدين من خدماتها، وتحقيق الاستقرار والسعادة والأمن، وتطبيق أرقى المعايير الشرطية، وتشجيع السلوك الاجتماعي الإيجابي. وأعربت عائلة الطفل عن بالغ سعادتها وتقديرها لشرطة أبوظبي على الاستجابة للمبادرات الإنسانية، والمساهمة في تحقيق أمنيات الأطفال وإسعادهم ضمن إطار استراتيجية عام الخير 2017.

إقرأ المزيد...

http://www.alittihad.ae/details.php?id=67635&y=2017

«سند» تدعم المتقاضين المعسرين في الدعاوى العمالية في «محاكم دبي»

اطلقت محاكم دبي بإطلاق «برنامج سند» لمساعدة المتقاضين المعسرين ﻣﺎدﻳﺎً، تنشر السعادة والإيجابية وإرساء ثقافة العطاء والخير والبذل في مجتمع الإمارات في إطار إعلان «عام 2017 عام الخير». ويفتح البرنامج، الذي يمثل ثمرة التعاون المشترك مع مكاتب المحاماة المعتمدة في إمارة دبي، آفاقاً جديدة لتيسير وتسهيل عملية التقاضي أمام الجميع، من خلال تقديم خدمة الترافع المجاني في الدعاوى العمالية اعتباراً من تاريخ قيد الدعوى وحتى صدور الحكم.
وأوضح طارش عيد المنصوري، مدير عام «محاكم دبي»، بأنّ «برنامج سند» يمثل استكمالاً حقيقياً للشراكة الفاعلة بين «محاكم دبي» ومكاتب المحاماة المعتمدة في إمارة دبي، والتي أثمرت عن نتائج إيجابية للغاية على صعيد تقديم الخدمات المجتمعية الضامنة لسعادة المتعاملين، باعتبارها غاية جوهرية وأولوية قصوى، مؤكداً التطلعات الإيجابية حيال خدمة الترافع المجاني للمتقاضين المعسرين في الدعاوى العمالية الجزئية، بالنظر إلى النجاحات المشتركة السابقة في مبادرة «شور»، والتي اختيرت ضمن مبادرات الإمارات السبع لـ «عام الخير 2017» المنبثقة عن «اللجنة الوطنية العليا لعام الخير»، محققة نقلة نوعية على صعيد تقديم استشارات مجانية حول مختلف القضايا والدعاوى استلهاماً من الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، الذي أكّد على أنّ «إسعاد الناس مهمة لا تحتمل التأجيل».
من جهته، أوضح القاضي جمال الجابري، رئيس المحكمة العمالية بدبي، بأنّ إطلاق «سند» ليس مستغرباً عن «محاكم دبي» التي لطالما أولت اهتماماً كبيراً بمساعدة المتقاضين المعسرين في الدعاوى العمالية، التزاماً منها بتيسير وتسهيل إجراءات التقاضي بما يضمن منح العمال حقوقهم بأسرع وقت عملاً بتوجيهات القيادة الرشيدة في صون حقوق العمالة وترسيخ ريادة إمارة دبي ودولة الإمارات إقليمياً ودولياً في مجال رعاية العمال.

إقرأ المزيد...

http://www.alittihad.ae/details.php?id=68139&y=2017

مدير عام «مالية عجمان»: يوحّد ثقافات الشعوب

أكد مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، أن متحف اللوفر أبوظبي بات يمثل مركزاً حضارياً ومعلماً تاريخياً يوحد ثقافة شعوب العالم على أرض زايد الخير، وهو أيقونة فنية بأرقى معانيها وأسمى قيمها. وقال، إن المكانة العالمية التي تتمتع بها الإمارات، حيث يجتمع الفن والثقافة مع قيم التسامح في تحفة معمارية تعانق التاريخ والحضارة بقيمها الجميلة الراسخة لتؤكد القيم الإماراتية الأصيلة القائمة على الاحترام والاعتدال والتسامح والانفتاح وقبول الآخر. وأضاف أن افتتاح متحف اللوفر إنجاز مهم يضاف إلى المكتسبات التي حققتها دولة الإمارات، وهي مصدر للفخر والاعتزاز، وترسخ مكانة الدولة وريادتها الدولية على المستوى الثقافي والحضاري، في ظل السياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة.

إقرأ المزيد...

http://www.alittihad.ae/details.php?id=68351&y=2017

الإمارات.. 30 ألف متطوع يتأهلون لنهائيات «تحدي الترجمة«

تأهل 30 ألف متطوع للمرحلة النهائية لـ «تحدي الترجمة»، المندرج تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، من أصل نحو 51 ألف شخص تقدموا للتطوع في المبادرة من 55 دولة في العالم.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قد أطلق «تحدي الترجمة» في سبتمبر الماضي لإنتاج 5000 فيديو تعليمي في مواد العلوم والرياضيات من رياض الأطفال وحتى الصف 12 بواقع 11 مليون كلمة في عام واحد.
وبلغت نسبة المتقدمين لترجمة المواد العلمية 50% من عدد المتقدمين الكلي، و21% للتعليق الصوتي، و12% لمونتاج الفيديوهات، فضلاً عن 17% للدعم الإعلامي. في حين سجل حاملو درجة البكالوريوس 52% من إجمالي المتأهلين، و10% لحاملي درجة الدبلوم، و16% لحملة الثانوية العامة و17% للماجستير، و4% لحاملي درجة الدكتوراه.
واحتلت العلوم العامة النسبة الأكبر من طلبات الترجمة بواقع 58%، تلتها الرياضيات بنسبة 16%، و13% للأحياء، و12% للفيزياء، و10% للكيمياء، و6% للجيولوجيا. وشكل المدرسون نسبة 21.1% من إجمالي المتأهلين للترجمة، وشكلت فئة الشباب 78% من إجمالي المتأهلين للمرحلة النهائية.

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87815

الإمارات.. «اليونيسكو» تكرّم الرئيس التنفيذي لدبي العطاء

خلال حفل وداع أقيم في باريس على هامش المؤتمر العام لليونيسكو، على شرف إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونيسكو المنتهية ولايتها، تم تكريم طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، تقديراً واعترافاً لدوره في إحداث نقلة نوعية لدور دبي العطاء من مؤسسة إنسانية فتية إلى مؤسسة عالمية رائدة في مجال التعليم الدولي.
وفي معرض حديثها عن هذا التكريم قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ورئيسة مجلس إدارة دبي العطاء:«لقد أسهم أبناء هذا البلد العظيم إسهاماًِ كبيراًِِ في نمو الدولة وتقدمها في العديد من المجالات، وتكريم طارق القرق من قبل المديرة العامة لليونيسكو لا يعتبر فقط شهادة على نجاحه والتزامه بالمجال الإنساني والخيري، بل هو أيضاً شهادة للدور الفاعل والرائد لدولة الإمارات في تقديم مساعدات التنمية الدولية من قبل الحكومة والمنظمات الإنسانية والخيرية التي تتخذ من الإمارات مقراً لها«.

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87832

الإمارات.. انطلاق حملة الشيخة فاطمة الإنسانية في القرى المصرية

انطلقت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل في القرى المصرية تحت شعار «كلنا أمنا فاطمة» بإشراف نخبة من الطبيبات الإماراتيات والمصريات الشابات بهدف تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرأة والطفل، ضمن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع بإشراف من مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وبشراكة استراتيجية مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني وأكاديمية زايد للعمل الإنساني وبرنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي وبالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية.
وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة تولي العمل الإنساني أكبر اهتمام وتحرص على تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية لمختلف فئات المجتمع.
وأكدت حرص سموها على تبني المبادرات المبتكرة الهادفة إلى بناء قدرات المرأة الإماراتية وبالأخص في مجال العمل التطوعي، من خلال إطلاق حملة عالمية معنية بتقديم خدمات صحية تطوعية وبرامج لبناء القدرات للمرأة القيادية في العمل التطوعي والإنساني بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني لدى المرأة محليا وعالميا.
وأوضحت أن الحملة الإنسانية في محطتها الحالية في القرى المصرية ستتضمن تنظيم ملتقى يلتقي فيه رواد العمل التطوعي والعطاء الإنساني. وأكد الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء أن الحملة استطاعت كوادرها الطبية علاج ما يزيد عن الف وخمسمئة امرأة وطفل وتقديم الدواء المجاني من خلال عيادة المرأة والطفل المتنقلة.
إقرأ المزيد...
http://www.medadcenter.com/news/87833

الإمارات.. مفوضية اللاجئين: الإمارات نموذج إنساني رائد

أكد توبي هارورد مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الإمارات أن الدولة قدمت نموذجا رائداً للدعم الإنساني في الصومال، ودعم الاحتياجات الطارئة للاجئي الروهينجا في بنجلاديش.
وقال هارورد: إن الإمارات لديها وعي وإدراك بالأزمات التي تعانيها المنطقة، وتعمل على الاستجابة لها بطرق عصرية ومبتكرة.. مؤكداً الدور الفاعل والرائد للدولة في مجال الإغاثة الإنسانية الذي يمتد لما يقارب الخمسة عقود، ويأتي امتداداً للإرث الذي بدأه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كانت له أيادٍ بيضاء وتاريخ حافل بالعطاء والأعمال الإنسانية حول العالم، كما واصلت قيادة الدولة الرشيدة إطلاق المبادرات الإنسانية لتخفيف المعاناة الإنسانية؛ ليس في الصومال وبنجلاديش وحسب، وإنما للاجئين في مختلف أنحاء العالم ممن هم بحاجة للمساعدات الإنسانية العاجلة.
وعن أوجه الدعم الذي قدمته الدولة إلى لاجئي الروهينجا، قال هارورد إن «دولة الإمارات قدمت نموذجاً رائداً في دعم الاحتياجات الطارئة للاجئي الروهينجا في بنجلاديش، تضمن تعهد الدولة تقديم 7 ملايين دولار لتخفيف معاناة هؤلاء اللاجئين، وذلك خلال مشاركتها بمؤتمر المانحين الخاص بأزمة لاجئي الروهينجا والذي أقيم في جنيف 23 أكتوبر/‏تشرين الأول الماضي«.
وأضاف «سبق ذلك توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي جاءت تلبية للنداء الذي أطلقته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين - وذلك بتمويل رحلات الإغاثة الجوية التي انطلقت من مستودعات الطوارئ الخاصة بمفوضية اللاجئين، والواقعة في مدينة دبي العالمية للخدمات الإنسانية، وقد حملت تلك الرحلات مواد إغاثة أساسية على شكل خيم وأغطية واقية من المطر، كما أشاد بتبرع حرمه سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بمبلغ 1.5 مليون درهم، والتي تكفي لتوفير المأوى ومواد الإغاثة الأساسية لما يقرب من 14000 لاجئ.
وقال إن مؤسسة «القلب الكبير»، وبتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي المناصرة البارزة للاجئين لدى المفوضية، قدمت دعماً عاجلاً بمبلغ 367300 درهم مما سيعود بالنفع على ما يقارب 4700 لاجئ من الروهينجا في بنجلاديش.
وعن الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات إلى الصومال أشار إلى أن الدولة قدمت مثالاً رائعاً للدعم الإنساني خلال حملة «لأجلك يا صومال»، التي هدفت لإغاثة الصوماليين وتخفيف معاناتهم وتزويدهم بالغذاء ومياه الشرب والمستلزمات الطبية وغيرها من الضروريات، لمساعدتهم على النجاة من خطر المجاعة الثالثة خلال 25 عاماً، وهو دعم شديد الأهمية لإنقاذ أرواح الشعب الصومالي.

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87848

الإامارات.. «بيت الخير» يقدّم رعاية كاملة إلى 470 مسناً

عقدت لجنة المسنين في «بيت الخير» اجتماعها الدوري، بإشراف سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام، وناقشت ما أنجزته، خلال عام 2017، لدعم المسنين الذين ترعاهم الجمعية، وعددهم 470.
واعتمد نائب المدير العام، توفير الاحتياجات الطبية العاجلة لأربع حالات، بمبلغ إجمالي 22 ألفاً و639 درهماً، كما استمع إلى ترشيح اللجنة لكشف لجان البحوث الاجتماعية، التي أوصت بتسديد مديونيات عدد منهم بقيمة 331 ألفاً و500 درهم.

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87849

الإمارات.. انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن للكريم

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، انطلقت مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثانية، وذلك في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بدبي، بحضور المستشار إبراهيم محمد بو ملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وأعضاء اللجنة المنظمة، والمسؤولين في ندوة الثقافة والعلوم ورعاة الجائزة، وجمهور من المهتمين بمتابعة المسابقات والفعاليات القرآنية، والمتسابقات والمرافقين وممثلي أجهزة الإعلام المختلفة.
واستهل الحفل بتلاوة مباركة للحافظة رملة حسن، وكلمة لرئيس لجنة تحكيم المسابقة الدكتور عبد الله بن محمد الجار الله من المملكة العربية السعودية، أثنى فيها على الجهود المباركة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، ومسابقاتها وفروعها الطيبة، التي غرسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي أورقت وأزهرت وأثمرت، لنشهد الآن بفضل الله، انطلاقة الدورة الثانية للمسابقة، التي ارتبطت باسم أم الإمارات، حفظها الله، مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، في منافسة شريفة، في أشرف ميادين التنافس.
حيث تشارك في دورتها الثانية لهذا العام، 75 متسابقة حافظة لكتاب الله من أنحاء العالم، بقراءات حفص وورش وقالون، وتقوم بتحكيم المسابقة، لجنة مكونة من نخبة من العلماء، وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في المسابقة لاحتساب درجات تقييم المتسابقات بدقة وحيادية، وسيتم تكريم الفائزات بمشيئة الله تعالى، في ختام المسابقة، بتتويج الحاصلات على المراكز العشرة الأولى وأحسن الأصوات.

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87851

الإمارات.. «الزكاة» يطلق مبادرات السعادة

أطلق صندوق الزكاة ابتداء من 12 نوفمبر الجاري وحتى 16 منه فعاليات مبادرات السعادة في «أسبوع السعادة» وذلك انسجاماً مع توجهات الحكومة الرشيدة في تحقيق السعادة.
وقال عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة «نعمل على تعزيز مفهوم السعادة ليكون جزءاً من ثقافة العمل اليومية وفقاً لتوجيهات القيادة العليا بأن تكون السعادة أسلوب حياة.
وأشارت مدير إدارة الموارد البشرية والخدمات نوره على الجروان إلى استضافة الصندوق للدكتورة أمل العتيبي لعقد ندوة «كيمياء السعادة» وذلك بحضور أمين عام الصندوق.وام

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87874

الإمارات.. طائرة مساعدات للاجئي الروهينجا تغادر دبي محملة بـ 91 طناً

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، غادرت دبي متوجهة إلى بنجلاديش الطائرة التاسعة ضمن الجسر الجوي الذي كان سموه قد أمر بتسييره لمساعدة لاجئي الروهينجا الفارين من الاضطهاد المُمارس ضدهم في ميانمار، وذلك للتخفيف عن آلاف الأسر المستمرة في النزوح هرباً من أعمال العنف في أسوأ الأزمات الإنسانية على الإطلاق التي شهدها العالم في تاريخه الحديث.
وحملت الطائرة حوالي 91 طناً مترياً من معونات الإغاثة العاجلة لمساعدة اللاجئين الذين تقطّعت بهم السبل وتجاوز عددهم في بنجلاديش نحو 600 ألف نازح وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، بينما يظل هناك الآلاف من المنتظرين للفرار من ميانمار وعبور الحدود بحثاً عن ملجأ آمن، حيث انطلقت الشحنة من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي.
وقد ساهم الجسر الجوي بين دولة الإمارات وبنجلاديش في التخفيف من معاناة اللاجئين، لاسيما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بتمديد فترة عمل الجسر الذي أمر سموه بإطلاقه في الثاني عشر من شهر سبتمبر الماضي، وبتوفير الطائرات الخاصة بنقل شحناته، حيث يقدّر عدد المستفيدين من المعونات المُقدّمة من خلال المدينة العالمية للخدمات الإنسانية عبر هذا الجسر خلال فترة شهرين فقط نحو 35 ألف لاجئ أغلبهم من النساء والأطفال، بإجمالي معونات بلغ حجمها نحو 815 طناً مترياً، وبقيمة تُقدّر بنحو 7.5 مليون درهم.
ومع انطلاق رحلة طائرة المساعدات التاسعة، أكدت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام، رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، أن الأزمة الإنسانية التي يواجهها لاجئو الروهينجا تتطلب مزيداً من التعاون الدولي لإيجاد الحلول السريعة لمعالجتها بما تحمله من تداعيات متفاقمة، وقالت سموها: « يمر الروهينجا بأوضاع مأساوية، تزداد وطأتها يوماً بعد الآخر، فأعداد اللاجئين تتزايد بسرعة بالغة، ما يضع مزيداً من الضغط على مخيمات اللاجئين التي تعاني الأسر فيها شح المواد الغذائية والإمدادات الطبية والعلاجية، والماء الصالح للشرب، والملابس، حتى المأوى المناسب الذي يمكنهم اللجوء إليه».

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87896

الإمارات.. محمد بن راشد: أيادي الإمارات البيضاء أمثلة مشرّفة في العطاء

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتكريم 46 شخصية رائدة ومتميزة في المجال الخيري والإنساني، ضمن مبادرة أوائل الإمارات، وتزامناً مع احتفالات اليوم الوطني وعام الخير.
وجاءت توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتخصيص المكرمين هذا العام ضمن مبادرة أوائل الإمارات لقطاع العمل الخيري والإنساني، في إطار إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عاماً للخير، وبما يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات منذ تأسيسها في العطاء الإنساني، وتقديم الخير للجميع دون مقابل، وأكد سموه بهذه المناسبة أن أيادي الإمارات دائماً بيضاء، كانت ولا تزال تقدم أمثلة مشرفة في العطاء والخير.

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87897

الإمارات.. «تطوُّع» يشارك بتنظيم منتدى أفضل الممارسات الحكومية

شارك 16 متطوعاً من بلدية دبي في تنظيم منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية بالتنسيق والتعاون مع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز. وقالت منى مالك رئيس فريق تطوع إن المشاركة جاءت تأكيدا لمساهمة الفريق في تقديم مبادرة لنشر السعادة وتعزيز القيم الإيجابية، وتنفيذاً للاستراتيجية الإماراتية الوطنية، وتنمية روح المساهمة والبذل والعطاء، والحد من التحديات الناتجة عن النقص في الموارد البشرية، بالإضافة إلى الاستفادة من المتطوعين في نشر الرسالة الإنسانية التي تتبناها بلدية دبي.
وأضافت إن المشاركة في تنظيم منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية يعكس سعينا الدؤوب للتضافر مع الجهات الحكومية الأخرى في سبيل تطوير العمل الحكومي في الدولة وتوثيق التجربة الإماراتية المتميزة، وفي هذا السياق يأتي عملنا في فريق تطوع ببلدية دبي كمساهمة مهمة في مجال تعزيز التميز الحكومي في دولة الإمارات وتعميم التجارب الناجحة والخبرات المتراكمة بشكل يمزج بين النظرية والتطبيق ويعمل على إعادة إنتاج وتبادل المعرفة بين المؤسسات الحكومية.
من جانبه أشار هزاع خلفان النعيمي رئيس جوائز ومبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إلى أهمية التعاون مع مختلف الجهات الحكومية في دبي، في المجالات التي تعزّز مفاهيم العمل التطوعي وتتلاقى في أهدافها مع معاني ودلالات عام الخير. وقال: «كان لمشاركة فريق تطوّع من بلدية دبي أثر كبير على نجاح فعاليات منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية، ونحن نقدّر الجهود التي بذلها أفراد الفريق للمساهمة في إنجاح فعاليات المنتدى».

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87898

الإمارات.. إعطاء 219 مليون جرعة تطعيم لباكستان ضد شلل الأطفال

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية ودعم القطاع الصحي وتعزيز برامجه الوقائية بجمهورية باكستان الإسلامية.. أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن نتائج حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال التي نفذت خلال الفترة من عام 2014 وحتى شهر سبتمبر عام 2017 بجمهورية باكستان الإسلامية.
ونجحت الحملة في إعطاء 219 مليوناً و851 ألفاً و553 جرعة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال لأكثر من 43 مليون طفل باكستاني. وتنفذ حملة الإمارات للتطعيم ضمن إطار مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم. وقال عبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان - في تصريحات للصحفيين أمس خلال منتدى الصحة العالمي «بلوغ آخر ميل.. العمل معا من أجل القضاء على الأمراض المعدية» - إن الحملة التي بدأت عام 2014 نجحت في التسعة أشهر الأول من عام 2017 وضمن المرحلة الرابعة للحملة من إعطاء 61 مليونا و670 ألفا و713 جرعة تطعيم للأطفال ضد مرض شلل الأطفال مع توقع نسبة عالية من النتائج الإضافية خلال تنفيذ حملاتها لأشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2017.
وأوضح أن الحملة نجحت خلال المرحلة الأولى التي نفذت عام 2014 بإعطاء 13 مليوناً و283 ألفاً و701 جرعة تطعيم ليتواصل النجاح بالمرحلة الثانية عام 2015 والتي تمكنت الحملة خلالها من إعطاء 73 مليوناً و299 ألفا و231 جرعة تطعيم والمرحلة الثالثة عام 2016 والتي تمكنت الحملة خلالها من إعطاء 71 مليونا و597 ألفا و908 جرعات تطعيم وبذلك تكون حملة الإمارات للتطعيم قد تمكنت على مدى أربع سنوات من إعطاء 219 مليونا و851 ألفا و553 جرعة تطعيم للأطفال الباكستانيين الذين تقل أعمارهم عن الخمس سنوات ضد مرض شلل الأطفال.
وأضاف الغفلي أن حملة الإمارات للتطعيم نجحت في الوصول لأكثر من 43 مليون طفل مستهدف بجرعات التطعيم من عام 2014 وحتى عام 2017 وبمعدل يبلغ حوالي 11 مليون طفل في كل عام. وأوضح أن النطاق الجغرافي للحملة تضمن 25 منطقة بإقليم خيبر بختونخوا حصل الأطفال فيها على 113 مليونا و320 ألفا و11 جرعة تطعيم و13 منطقة بإقليم المناطق القبلية فتح حصل الأطفال فيها على 22 مليونا و963 ألفاً و680 جرعة تطعيم و16 منطقة في إقليم بلوشستان حصل الأطفال فيها على 25 مليوناً و785 ألفا و921 جرعة تطعيم و12 منطقة في إقليم السند حصل الأطفال فيها على 57 مليونا و781 ألفا و941
جرعة تطعيم

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87914

الإمارات.. «تحقيق أمنية» توقّع اتفاقية تعاون مع مجموعة أغذية

وقّعت مؤسسة «تحقيق أمنية» في دولة الإمارات اتفاقية تعاون مع مجموعة «أغذية»، تقضي بإصدار عدد خاص من مياه العين، إحدى شركات مجموعة أغذية، تحمل شعار مؤسسة «تحقيق أمنية»، ويتمّ توزيعها على أكبر 50 محطة لمتجر واحة أدنوك في أبوظبي والعين والإمارات الشمالية، وتعود مبيعات هذا الإصدار الخاص للمؤسسة لدعم أنشطتها وتحقيق أهدافها في دعم الطفولة، وتحقيق أحلام الأطفال الذين يُعانون الأمراض المُستعصية. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار المسؤولية المجتمعية لمجموعة أغذية، وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لعام الخير 2017، وفي إطار توجّه مجموعة أغذية للمُساهمة مع مؤسسة «تحقيق أمنية» نحو تحقيق أمنيات الأطفال الذين يُعانون أمراضاً تُهدّد حياتهم.
وأشاد هاني الزبيدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة «تحقيق أمنية» بالدعم الكبير الذي تتلقاه من الشركات الوطنية، وقال «لدى المجموعة سجلّ حافل بالإسهامات المُجتمعية».

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87915

الإمارات.. أراضي دبي تنظم «ملتقى العمل التطوعي«

نظمت إدارة التخطيط والتطوير المؤسسي في دائرة الأراضي والأملاك بدبي مؤخراً، «ملتقى العمل التطوعي 2017» الذي شارك به عدد من جمعيات النفع العام، إضافة إلى مجموعة من موظفي وموظفات الدائرة لتمثيل مختلف الإدارات في الدائرة.
وقالت المهندسة دعاء عصام دبلان مديرة إدارة التخطيط والتطوير المؤسسي في أراضي دبي: «يندرج هذه الملتقى في إطار الخطط المستقبلية التي وضعها قسم التسويق وخدمة المجتمع، والتي تشتمل على تنظيم فعاليات مستمرة، يكون الهدف منها تحفيز الزملاء والزميلات على الانخراط في الأعمال التطوعية، بما يتناسب مع معرفتهم وخبراتهم وأوقاتهم«.

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87916

الإمارات.. حاكم عجمان يستضيف أسرة سورية كفلت ريم وكريم

أمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بدعوة عائلة سورية مكونة من الأبوين وطفلين للعيش في عجمان، مع توفير عمل لرب الأسرة التي كانت ترعى الطفلين السوريين ريم «8 أعوام»، وشقيقها عبدالكريم «5 أعوام»، اللذين أمر سموه باحتضانهما للعيش في قصره بعد أن فقدا ذويهما أمام أعينهما بقصف منزلهما خلال الحرب السورية، وتم نقلهما بواسطة أحد أقاربهما إلى المخيم الإماراتي للاجئين السوريين في الأردن.
وقال حمد بن غليطة الغفلي السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان في تصريحات خاصة لـ«البيان»: «تكفل صاحب السمو حاكم عجمان برعاية الطفلين اليتيمين للعيش في قصر سموه مع أبناء الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان.
مشيراً إلى أن الطفلين كان من المفترض أن يعودا مساء أمس مع صاحب السمو حاكم عجمان في طائرة سموه إلا أن إجراءات سفرهما لم تكتمل بعد وجارٍ الآن استخراج جوازي سفر لهما لأنهما يحملان وثائق من المفوضية العليا للاجئين السوريين، وتم وعدنا بأنه خلال أسبوع سوف تستكمل الإجراءات ويحضر الطفلان اليتيمان للعيش في الإمارات».
وكشف السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان أن سموه أمر بتخليص إجراءات السفر للعائلة السورية التي كانت تحتضن ريم وشقيقها عبدالكريم ودعوتهم للعيش في الإمارات، وتوفير سكن لهم في عجمان وتأمين عمل لرب الأسرة وتوفير فرص الدراسة لأطفال الأسرة مع الطفلين اليتيمين، مؤكداً أنه سيتم توفير سكن لهما قرب الطفلين اليتيمين بقصر حاكم عجمان، لتعزيز التواصل بينهم.

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87917

الإمارات.. مبادرة تطوعية لتنظيف شاطئ ممزر الشارقة

ظمت بلدية مدينة الشارقة مبادرة تطوعية أمس لتنظيف شاطئ ممزر الشارقة تحت شعار «نظافة شواطئنا مسؤولية الجميع»، بالتعاون مع وزارة البيئة والتغير المناخي، وشركة الشارقة للبيئة «بيئة»، والمتحف البحري بالشارقة، وبمشاركة ثابت سالم الطريفي المدير العام للبلدية وأعداد كبيرة من قياداتها وموظفيها الإداريين، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها البلدية لتكريس مبادئ المسؤولية المجتمعية لدى أفراد المجتمع، ونشر التوعية بضرورة الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.
وأوضح المدير العام لبلدية مدينة الشارقة أن المحافظة على النظافة العامة بمدينتنا الباسمة وحماية شواطئها وبيئتها المائية من الملوثات تقع على رأس أولويات البلدية وفي صميم الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها وتنفذها حتى تبقى الشارقة وجهة مثالية للزائرين والسائحين والمقيمين ولكل الباحثين عن الراحة والهدوء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.
مشيراً إلى أن تنفيذ مبادرة تنظيف شاطئ ممزر الشارقة بمشاركة تطوعية من قيادات البلدية وجمع غفير من موظفيها الإداريين، بالتعاون مع وزارة البيئة والتغير المناخي وشركة «بيئة» والمتحف البحري بالشارقة، يعزز من جهود البلدية التوعوية ويتسق مع دورها الرقابي والتفتيشي والتوعوي المتمثل في الحفاظ على جمالية الإمارة الباسمة ورفع مستوى الوعي البيئي لدى فئات المجتمع كافة.

إقرأ المزيد...

http://www.medadcenter.com/news/87918

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون.

A image that shows lnkstore