نشرة عام الخير الأسبوعية من آي خير 16 مايو

مضى 5 شهور منذ بداية مبادرة عام الخير وها نحن نستقبل شهر الخير كله، شهر رمضان المبارك. وكما عودناكم كل أسبوع نقدم لكم موجزًا لأهم الأحداث المرتبطة بشعار العام "عام الخير".

24 فريقاً في بطولة «عام الخير الرمضانية» يخصص ريعها لمؤسسة مجدي يعقوب

أكدت اللجنة العليا المنظمة لبطولة «عام الخير في شهر الخير» لخماسيات كرة القدم، أن ريعها سيخصص لدعم مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب ومركز أسوان للقلب في مصر، وأشارت إلى أن البطولة تقام منافساتها تحت رعاية معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، الرئيس الفخري للنادي المصري بالعين، وتنطلق منافساتها من 1 إلى 8 رمضان، بملعب الصالة الرئيسة بنادي الجزيرة بأبوظبي بمشاركة 24 فريقاً.

اقرأ المزيد

بمناسبة «عام الخير» «شرطة أبوظبي»: إلغاء النقاط المرورية للسـائقيـن باستثناء المخالفات الخطرة

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بمناسبة عام الخير مبادرة جديدة بإلغاء النقاط المرورية المسجلة على السائقين بسبب ارتكابهم مخالفات مرورية بإمارة أبوظبي «باستثناء المخالفات الخطرة» التي تم تسجيلها قبل تطبيق القرار الوزاري رقم «178/‏‏‏2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري»، بما يمكنهم من تسديد المخالفات المترتبة عليهم وتجديد رخص مركبتهم ورخص قيادتهم، حيث تستمر هذه المبادرة حتى تطبيق القرار الوزاري رقم «178/‏‏‏2017».

وتأتي المبادرة ضمن مبادرات شرطة أبوظبي لعام الخير 2017، وسعيها المستمر لترسيخ الإيجابية، ولتكون دافعا للسائقين لتصحيح أوضاعهم وفتح صفحة جديدة لتعزيز السلامة المرورية.

اقرأ المزيد

«الصحة»: نجاح مبادرة «عيادات الخير» في تقديم الاستشارة العلاجية مجاناً

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن مبادرة عيادات الخير لتوفير العلاج المجاني لأفراد مجتمع الإمارات لمدة عام كامل، والتي أطلقتها مؤخراً، حققت نتائج متميزة في شهرها الأول، وأوصلت خيرات عام الخير إلى محتاجيها الحقيقيين بهدف إسعادهم.

اقرأ المزيد

«رحمة» تنظِّم ملتقى عام الخير لمرضى السرطان

أكدت نورة جمال سند السويدي، مدير عام جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»، أن الجمعية تسعى عبر ما تنظمه من فعاليات وأنشطة إلى أن تسهم بجدية في نجاح مبادرة «عام الخير 2017»، إدراكاً منها أن الأهداف الإنسانية والخيرية التي تسعى «رحمة» لتحقيقها، تتفق وتتكامل مع أهداف هذه المبادرة.

اقرأ المزيد

تكريم الحفظة الشباب في مشروع «البر لتحفيظ القرآن 2017»

قدمت مشاريع سالم أحمد الموسى الرعاية الذهبية للحفل الختامي لـ«مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم 2017» الذي أقيم أمس الأول في المركز الرئيس لجمعية «دار البر»، تماشياً مع مبادرة «عام الخير» والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في بناء مجتمع متكامل ومتمسّك بالمبادئ والقيم الإسلامية السامية.

اقرأ المزيد

«خليفة الإنسانية» تدعو مؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في مشروع «إفطار صائم»

دعا محمد حاجي الخوري، مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، المؤسسات والشركات في القطاع الخاص للمساهمة في دعم مشروع إفطار صائم، لا سيما ونحن في رحاب عام الخير الذي وجه به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مشيراً إلى أن المشروع ينفذ داخل وخارج الدولة، حيث تشارك في تنفيذه محلياً 542 أسرة مواطنة تقوم بإعداد مليون و700 ألف وجبة طوال شهر رمضان الفضيل، ليتم توزيعها في 100 موقع في مختلف مناطق الدولة.

اقرأ المزيد

«حفظ النعمة»: مبادرات متنوعة ضمن «عام الخير» في رمضان

يطرح مشروع حفظ النعمة مبادرات خيرية ضمن «عام الخير» خلال شهر رمضان المبارك، تتضمن برنامج كسر الصيام بالتعاون مع شركة أدنوك للتوزيع على الطرق الخارجية ليكسر بها الصائم صيامه أثناء القيادة، وبرنامج إفطار صائم، وبرنامج توزيع التمور على المساجد وبرنامج توزيع طرود الشهر الفضيل على المستفيدين وبرنامج المشروبات الباردة المقدمة للمصلين في جامع الشيخ زايد الكبير.

اقرأ المزيد

بحضور نورة الكعبي «أبوظبي للإعلام» و«صندوق الوطن» يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

‬أعلنت «‬أبوظبي ‬للإعلام» ‬والمبادرة ‬المجتمعية «‬صندوق ‬الوطن»‬، ‬التوقيع ‬على ‬اتفاقية ‬تعاون ‬مشترك ‬تهدف ‬إلى ‬التفاعل ‬مع ‬مبادرة «‬عام ‬الخير» ‬التي ‬أطلقها ‬صاحب ‬السمو ‬الشيخ ‬خليفة ‬بن ‬زايد ‬آل ‬نهيان، ‬رئيس ‬الدولة، ‬حفظه ‬الله.

اقرأ المزيد

«سقيا خير» في «زايد للثقافة الإسلامية»

نظمت دار زايد للثقافة الاسلامية صباح أمس، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتية ومزارع العين للإنتاج الحيواني، مبادرة تحت عنوان «سقيا خير».

ووزع عدد من موظفي الدار والمهتدين الجدد ومتطوعي الهلال الأحمر 250 من الوجبات والفواكه والمشروبات الباردة على العمال في موقع البناء الخاص بمشروع مسجد الشيخ خليفة بن زايد بمدينة العين، وذلك لتخفيف وطأة حرارة الصيف عليهم إضافة إلى توزيع هدايا رمزية لهم.

اقرأ المزيد

«دبي الخيرية» توفر 7 وسـائل للتبرع الإلكتروني

استحدثت جمعية دبي الخيرية، عدداً من وسائل التبرع الإلكتروني بلغت 7 طرق متنوعة لاستقبال تبرعات الجمهور والمحسنين، وذلك ضمن استعداداتها لحملة شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن من أحدث طرق التبرع التي أدخلتها الجمعية، التبرع عن طريق الواتساب؛ لتكون أول جمعية خيرية تطبق هذه الخدمة.

اقرأ المزيد

كل عام وأنتم بخير بمناسب حلول شهر رمضان شهر الخيرات والثواب العظيم، ونتمنى أن يعود عليكم دائمًا بالود والخير واليمن والبركات. يمكنكم تحميل إمساكية شهر رمضان المبارك من خلال الروابط الأتية:

حمل إمساكية دبي من هنا!

حمل إمساكية أبو ظبي من هنا!

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون.

حمله الآن!