نشرة عام الخير الأسبوعية من آي خير

في آي خير، نسعى لكل خير. وانطلاقًا من هذا الشعار نقدم لكم أسبوعيًا موجزًا لأهم الأحداث المرتبطة بشعار العام "عام الخير".

انطلاق برنامج «زيارات شباب الخير»

أطلق مجلس الإمارات للشباب وبالتعاون مع شركة «Meet the Locals»، إحدى الشركات السياحية الوطنية في الدولة، والتي يعمل بها ويديرها قيادات إماراتية شابة، مبادرة «زيارات شباب الخير» كإحدى مبادرات مسار خدمة وطن في «عام الخير»، وذلك من خلال تنظيم زيارات لمختلف المعالم الأثرية والمناطق العريقة المختلفة ذات البعد الوطني، لزوار الدولة والمقيمين فيها من جميع فئات المجتمع.

اقرأ المزيد

جمعية توعية ورعاية الأحداث تتبرع بمليون درهم لـ «الهلال الأحمر»

تسلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية شيكاً بقيمة مليون درهم من جمعية توعية ورعاية الأحداث لرعاية الأيتام بالدولة، وذلك مساهمة من الجمعية في دعم المبادرات الإنسانية في عام الخير.

اقرأ المزيد

80 فتاة يفزن بجائزة حصة بنت محمد للقرآن

مواكبة لفعاليات عام الخير شهدت حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان نائب الرئيس الأعلى للمؤسسة صباح أمس، الحفل الذي أقامته اللجنة العليا المنظمة لجائزة والدة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، «الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم 2017» في مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة الإنسانية والعلمية، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، حفل تكريم الفائزات في الدورة السادسة للجائزة على مسرح مدرسة الشهب للبنات في مدينة خليفة.

اقرأ المزيد

«عيادات الخير» تتلقى دعماً بقيمة مليون و200 ألف درهم

تلقت مبادرة عيادات الخير بالمستشفيات التابعة لمنطقة الشارقة الطبية، مساعدات مالية بلغت مليوناً و200 ألف درهم منذ بداية العام 2017 عام الخير، كما استقبلت 135 مريضاً خلال شهر أبريل الماضي من مختلف التخصصات، واشتراكاً من 232 من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية في المبادرة.

اقرأ المزيد

«هيا بنت الحسين»: 120 ألف درهم حصيلة معرض خيري لدعم الصومال

نظّمت إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين فرع أم الشيف التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، معرضاً خيرياً بمناسبة عام الخير 2017، ودعماً لمبادرة (لأجلك يا صومال)، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله).

وقالت موزة خلفان المنصوري مديرة فرع أم الشيف: «نظّمنا هذا المعرض الخيري بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية فرع دبي، في قاعة الفعاليات بالمركز، تماشياً مع دعم الدائرة لهذه المبادرة، وقد شاركت في هذا المعرض 300 سيدة بمختلف المستويات الاجتماعية، وخصص ريع المعرض لحملة الصومال، وتضمّن بيع قطع ثمينة من التحف، والمجوهرات، والحقائب ذات الطابع العالمي، والمنتوجات الجديدة، والمستعملة، بالإضافة إلى تقديم أطباق خيرية للبيع على الزائرات طيلة وقت إقامة المعرض».

وبلغ إجمالي المبلغ المجموع لدعم الصومال 120 ألف درهم، تسلّمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية صاحبة حملة «لأجلك يا صومال».

رجال وسيدات أعمال الإمارات سفراء الخير

أكد رجال وسيدات أعمال في الدولة، أهمية تفعيل عام الخير، لتحقيق أقصى درجة ممكنة من الأهداف النبيلة لهذه المبادرة، وتحويلها إلى واقع ملموس، مشيرين إلى أهمية الدور الملقى على القطاع الخاص وأصحاب الشركات في هذا الجانب، وخصوصاً في العمل على تقنين أدوارهم في مجال العمل الخيري والمسؤولية المجتمعية، بما يحقق التطلعات السامية للقيادة من وراء إطلاق هذه المبادرة.

اقرأ المزيد

430 مليون درهم مساهمات «الدار العقارية» في مجال المسؤولية المجتمعية

تنفذ مشاريع ومرافق خدمية ومجتمعية ضمن مبادرات «عام الخير». تصل قيمة مساهمات شركة «الدار العقارية» في مجال المسؤولية المجتمعية إلى نحو 430 مليون درهم، حسب محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للشركة ، مؤكداً اهتمامها بتنفيذ مشاريع ومرافق خدمية ومجتمعية، وبما يتماشى مع إعلان القيادة الرشيدة بجعل 2017 عاما للخير والعطاء في دولة الإمارات.

اقرأ المزيد

«المحترفين» تدعم حملة «من أجلك يا صومال»

خصصت لجنة دوري المحترفين، مبادرة «الجولة 24»، من دوري الخليج العربي، لحملة «من أجلك يا صومال» بالتعاون مع الأندية المحترفة وهيئة الهلال الأحمر، ضمن برنامج المبادرات التي حرصت اللجنة على تنظيمها في «عام الخير»، تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 في الإمارات عاماً للخير، حيث تم تكريم العديد من الفئات من خلال المبادرات التي تم تنفيذها في الجولات السابقة.

اقرأ المزيد

5 ملايين درهم من «نايل وبن حرمل» دعماً لـ «صندوق الوطن»

قدّم كل من نايل راشد سيف الشامسي، وسعيد بن حرمل الظاهري مبلغ 5 ملايين درهم دعماً لبرامج صندوق الوطن عن مجموعة «نايل وبن حرمل»، وأكدا على أن هذا الدعم يأتي متزامناً مع مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، كما يترجم التلاحم بين فئات المجتمع، وحرصهما في مجموعة «نايل وبن حرمل» على تلبية توجيهات قيادتنا الرشيدة بتمكين المواهب الوطنية في مجال الأبحاث التطبيقية لدعم بناء اقتصاد معرفي مستدام.

اقرأ المزيد

«الاتحاد للطيران» و«الهلال» توفدان 15 معتمراً

أوفدت مجموعة الاتحاد للطيران، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتية، 15 مسافراً لأداء مناسك العمرة، وذلك في إطار مبادرة خيرية تتماهى و «عام الخير». وضمت مجموعة المعتمرين مسافرين من السودان، واليمن، والمغرب، وبنغلادش، وفلسطين، والهند وباكستان في الرحلة التي استغرقت أربعة أيام إلى المملكة العربية السعودية في الفترة ما بين 15 و 19 إبريل. وذلك في إطار إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عاماً للخير.

اقرأ المزيد

«الهلال»: 3 ملايين درهم من «الإمارات الإسلامي»

قدم مصرف الإمارات الإسلامي تبرعاً بقيمة 3 ملايين درهم دعماً لحملة «لأجلك يا صومال» ومشاريع هيئة الهلال الأحمر في رحاب مبادرة عام الخير التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وترسيخاً للمسؤولية المجتمعية بين مؤسسات القطاع العام والخاص بالدولة.

اقرأ المزيد

المساهمات تواصل تدفقها .. 21 مليون درهم لـ«صندوق الوطن»

بالتزامن مع مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، تواصل مساهمات رجال الأعمال الإماراتيين تدفقها على «صندوق الوطن» المبادرة المجتمعية التي تجسد وحدة وتلاحم فئات المجتمع في العمل على تحقيق القيادة الرشيدة بتمكين المواهب الوطنية في مجال الأبحاث التطبيقية لدعم بناء اقتصاد معرفي مستدام.

وأعلن الصندوق أمس عن تلقيه دفعة جديدة من المساهمات بقيمة تصل إلى حوالي 21 مليون درهم قدمها مجموعة من رجال الأعمال وعدد من المؤسسات الوطنية، حيث توزعت على مساهمات فردية بقيمة 8 ملايين درهم قدمها كل من رجل الأعمال الإماراتي خليفة بن أحمد سيف بن جبر السويدي بواقع مليون درهم، ومساهمة أخرى بقيمة مليون درهم قدمها رجل الأعمال الإماراتي علي عبيد بالرشيد الكتبي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بالرشيد، ومساهمة أخرى بقيمة 6 ملايين درهم قدمها عبدالرحمن سعيد غانم العلي. وتلقى الصندوق مساهمتين بقيمة 8 ملايين درهم من مؤسسات وطنية أخرى، بينما في المقابل قدم بنك أبوظبي الأول مساهمة مالية قدرها 5 ملايين درهم.

اقرأ المزيد

تثبيت أسعار 1100 سلعة في رأس الخيمة

وجهت وزارة الاقتصاد أمس جميع منافذ البيع في إمارة رأس الخيمة بالمشاركة في مبادرات إفطار الصائم وذلك ضمن جهود الوزارة لدعم مبادرات عام الخير، وطالبت منافذ البيع بالتعاون مع الجهات الخيرية المعنية بهذه المبادرة مثل الهلال الأحمر والجمعيات الخيرية بالإمارة.

اقرأ المزيد

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون.

حمله الآن!