عام الخير في أسبوع

في آي خير، نسعى لكل خير. وانطلاقًا من هذا الشعار نقدم لكم أسبوعيًا موجزًا لأهم الأحداث المرتبطة بشعار العام "عام الخير".

لأجلك يا صومال .. حملات مختلفة لدعم أخواننا في الصومال

قامت العديد من الجمعيات والجهات الخيرية في الإمارات بتدشين عدة حملات إغاثة لدعم أخواننا في الصومال في ظل الكارثة التي يمرون بها. حيث قامت كل من : جمعية الشارقة الخيرية، جمعية دار البر، جمعية دبي الخيرية، هيئة الأعمال الخيرية و الهلال الأحمر الإماراتي بحملات إغاثة وتبرعات موسعةلإنقاذ أهلنا في الصومال تحت شعار "لأجلك يا صومال".

«سمايل ماسترز».. ابتسامة على وجوه الحالات الإنسانية

يشارك نجوم الفن في حلقات على «يوتيوب»، ضمن برنامج طبي لتقديم المساعدات الطبية في مجال الأسنان للحالات الإنسانية الصعبة، ويحمل البرنامج عنوان «سمايل ماسترز» فكرة وتنفيذ طبيب الأسنان مجد ناجي الذي من المقرر بث حلقاته قريباً، وذلك حرصاً منه على دعم مبادرة «عام الخير»، حيث يسخر إمكانات عيادته «ليبرتي» التي افتتح مؤخراً فرعاً لها في أبوظبي، لتقديم علاج خيري لبعض الحالات التي تعاني آلاماً حادة في الأسنان، ويصعب عليها توفير كلفة العلاج.

اقرأ المزيد

قيادتي قدوتي

تزامناً مع عام الخير والعطاء، وانطلاقًا لتحقيق هدف أسمى نسعى لتحقيقه جميعاً، قيادة وشعباً بكل شرائحه المختلفة، جاءت الفكرة، وإيماناً بدور المعلم بأنه هو القادر على التغيير وبناء جيل قيادي واعد.

من غرفة صفي انطلقت، وحلّقت خارج أسوار المدرسة راسمة طموحي، مؤمنة بأن أرض الوطن هي مدرسة الجميع، وأن الطموح لا يحده مستحيل، لاغية كل العواقب، فإشارة الأحلام في قاموسي هي الأخضر والأصفر، أما الأحمر فباتت ملغاة من مخيلتي، فقيادتي كانت قدوتي وقبلتي، مؤمنة بقدرات أبنائي الطلبة وإن كانوا في المرحلة الدنيا، فإن عالم الطفولة مليء برحابة الخيال، بدأت أرسم خريطة طموح وطني وأعددت برنامج «قروء الإمارات»، راعيت أن يكون الاسم الأول عالمياً يليق بوطن عظيم يحمل أحلاماً عظيمة، فقروء هو طفل إماراتي يحمل رسالة إلى أصدقائه ومجتمعه، موضحاً فيها أهمية القراءة في حياة الإنسان وتطوير الذات، وبناء الوطن. مجسداً تلك الرسالة السامية تحت شعار «سأقرأ وبوطني أرقى»، يحمل قروء حلم طفولته مع أصدقائه، البداية من مدرسته «بيته الصغير»، ومن ثم سينطلق مع مجتمعه «بيته الكبير» ويتفاعل معهم وينشر تلك الثقافة بكل أبعادها ورؤاها، حاملاً دراجته البسيطة ومكتبته الصغيرة.

اقرأ المزيد

«الاتحاد للطيران» تتبرع بدرهم عن كل تذكرة لـ «عام الخير»

أعلنت الاتحاد للطيران، أمس، أنها ستتبرع بدرهم عن كل تذكرة طيران تبيعها الناقلة الوطنية في الإمارات خلال عام 2017، في إطار مبادرة «عام الخير» .

اقرأ المزيد

مستشفى الزهراء يجــري 12 جــراحة سمنــة لغير القادرين

أطلق مستشفى الزهراء في دبي، بالتعاون مع جمعية بيت الخير، أهم مبادرته لعام الخير، وهي إجراء جراحات السمنة المفرطة لغير القادرين في مركز الزهراء لجراحة السمنة الذي تم اعتماده من المجلس الأوروبي لجراحات السمنة كأول مركز معتمد في دولة الإمارات مؤخراً بعد اجتياز كافة معايير الجودة والسلامة والنتائج الجراحية الناجحة .

اقرأ المزيد

4 ملايين درهم لصندوق الوطن من «أبوظبي للتأمين»

بالتزامن مع مبادرة عام الخير التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين عن تقديم دعم بقيمة 4 ملايين درهم، وتقديم خدمات تأمينية مجانية للمساهمة في تحقيق صندوق الوطن لمبادراته الهادفة لتهيئة البيئة المناسبة لبناء اقتصاد معرفي مستدام.

اقرأ المزيد

جواهر القاسمي: الإمارات حالة متفردة في العطاء الإنساني

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة (القلب الكبير) المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن «العطاء والعمل على تحسين حياة الأشخاص الذين شردتهم الحروب والمآسي يعزز مبدأ (التميز في العطاء) وينسجم تماماً مع نهج دولة الإمارات وقيادتها الساعي إلى تأسيس حالة متفردة في العطاء الإنساني والالتزام بالتضامن مع الشعوب المتضررة».

اقرأ المزيد

«صحة دبي» تطلق حافلة للتبرع بالدم

أطلقت هيئة الصحة في دبي، أمس، حافلة خاصة للتبرع بالدم، ضمن المبادرات التي رصدتها الهيئة لعام الخير، واستهلت «صحة دبي» عمليات جمع الدم من المتبرعين داخل إدارتها العامة، تمهيداً لرحلة ممتدة في الإمارة ومؤسساتها الحكومية والخاصة، تسعى الهيئة من خلالها إلى توفير القدر المطلوب من الدم الآمن.

اقرأ المزيد

متبرع يسدد 12 ألف درهم كلفة جراحة للرضيع «حمدان»

سدد متبرع 12 ألف درهم كلفة عملية جراحية عاجلة للرضيع «حمدان» (باكستاني ــ ثلاثة أشهر) الذي يعاني عيباً خَلقياً في المسالك البولية، ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع وإدارة مستشفى لطيفة، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض في المستشفى.

اقرأ المزيد

«الثقافة»: 5 مبادرات لتعزيز القراءة وعام الخير في «أبوظبي للكتاب»

أعلنت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة إنهاء استعداداتها للمشاركة بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ27 الذي تنظمه «هيئة السياحة والثقافة في أبوظبي» بأرض المعارض، والذي يفتتح يوم غد الأربعاء ويستمر حتى 2 مايو، وتشارك الوزارة بجناح يضم أكثر من 200 عنوان، من إصدارات الوزارة من بينها إبداعات شابة، وترجمات، وسلسلة في دراسة المكتبات، وعدد كبير من الأعمال الإبداعية الصادرة حديثاً من الوزارة لمؤلفين ومبدعين في مجال الكتابة من الشباب، بجانب العديد من الفعاليات التي تناسب فئات المجتمع كافة.

اقرأ المزيد

«الإمارات للفضاء» تعتمد 14 فعالية ومبادرة إنسانية في «عام الخير»

أعلنت وكالة الإمارات للفضاء، أمس، رصد 14 مبادرة وفعالية إنسانية لهذا العام، تجاوباً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2017 عاماً للخير في دولة الإمارات.

وتتضمن مشاركة الوكالة في عام الخير، مبادرة «شهداؤنا نجوم يضيئون سماءنا»، حيث ستقوم الوكالة بإرسال أوسمة تحمل أسماء شهداء الوطن الأبرار إلى محطة الفضاء الدولية، ثم ستعاد إلى الأرض وتوزع على أسر الشهداء، إضافة إلى مبادرة «كلمات لأمهات الشهداء»، التي تتضمن كتيبات خاصة توزع على أمهات الشهداء، تحوي رسائل تعبر عن الفخر بعظيم ما قدمه أبناؤهن، وإطلاق اسم «قاعة الشهيد» على إحدى قاعات مبنى وكالة الإمارات للفضاء.

اقرأ المزيد

مراكز التعليم المبكر في دبي تنفذ مشروعاً لزرع التعاطف في قلوب الأطفال

باشر عدد من مراكز التعليم المبكر في دبي تنفيذ مشروع لزرع الخير والتعاطف في قلوب الأطفال، تماشياً مع مبادرة «عام الخير»، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وذلك عبر سلسلة من الفعاليات والأفكار والخطط كي يتمكن الصغار من «التقمص الوجداني» مع آخرين، وتتحول سمة التعاطف والعطاء إلى أسلوب حياة.

اقرأ المزيد

«زايد الخير» تعالج 4500 طفل ومسن

اختتمت «قوافل زايد الخير» مهامها الإنسانية التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية في القرى المصرية بعلاج 4500 طفل ومسن في المستشفى الإماراتي المصري الميداني المتحرك، الذي يشرف عليه الفريق الإماراتي المصري الطبي التطوعي بمبادرة مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية، ومركز الإمارات للتطوع بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الشباب المصرية.

ونُظمت البعثة الطبية التطوعية انسجاماً مع توجيهات القيادة بأن يكون عام 2017 عام الخير، واستجابة لدعوة رسمية من المؤسسات الصحية والتطوعية.

اقرأ المزيد

4 ملايين درهم من «خيرية الشارقة» لـ «لأجلك يا صومال»

تبرعت جمعية الشارقة الخيرية بأربعة ملايين درهم لمصلحة الحملة الإغاثية، التي تم تسييرها إلى المتضررين في الصومال تحت شعار «لأجلك يا صومال»، بهدف إزاحة أزمة الجفاف التي ضربت مناطق واسعة بالبلاد، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر، وتكاتف كل المؤسسات والجمعيات الخيرية بالدولة.

اقرأ المزيد

خطباء الجمعة: ساهموا بدعم «لأجلك يا صومال» بالصدقات وزكاة الأموال

دعت خطبة الجمعة بمساجد الدولة، أمس، إلى الاستجابة لنداءات القيادة لدعم حملة «لأجلك يا صومال».

وحث الخطباء على المساهمة في الحملة بالصدقات وزكاة الأموال، امتثالاً لقول الله تعالى: «وما تنفقوا من خير فإن الله به عليم»، وقالوا: «هناك من لا يجد طعاماً ولا كساء ولا ماء ولا دواء، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من كان عنده فضل زاد فليعد به على من لا زاد له)، فقد تغيث طفلاً أو امرأة أو مسناً هرماً فيكتب لك أجر إحياء نفس»، مستشهدين بقوله تعالى «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً».

وجاء في الخطبة التي حملت عنوان «إغاثة المحتاجين»، أن شعب الصومال حل به ما يؤلم الفؤاد ويبكي العين، فقد اشتدت عليهم المصائب، وتوالت عليهم النكبات، وغشيتهم الملمات، واجتاح الجفاف أرضهم، وأحاط الفقر بهم، وعمتهم المجاعة، ما أدى إلى كارثة إنسانية كبيرة، ومحنة عصيبة، فمن يغيث اليوم ملهوفهم كما حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: «وتغيثوا الملهوف».

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون. حمله الآن!