Site icon IKhair

أبرز 3 جوائز للعمل التطوعي في الإمارات

جوائز العمل التطوعي في الإمارات

جائزة جوائز العمل التطوعي الشارقة

 

 

في إطار تشجيع دولة الإمارات للعمل التطوعي والخيري تم تخصيص جوائز للتميز في العمل التطوعي على مستوى الدولة،

حيث يعد العمل التطوعي من أهم مجالات العمل الخيري في الإمارات، ويتم الإهتمام بها من قبل الدولة بشكل عام والمؤسسات الخيرية بشكل خاص،

تعرف في هذا المقال على أهم جوائز وملتقيات العمل التطوعي في الإمارات..

ما هي أهم 3 جوائز للعمل التطوعي في دولة الإمارات؟

· جائزة وسام الإمارات للتطوع ” للعمل الإنساني”

وسام الإمارات للتطوع والعمل الإنساني هي جائزة تمنح للتميز والإبتكار في العمل الخيري التطوعي بمؤتمر الإمارات للتطوع الذي يتم عقده بشكل دوري كل عام، ويقام المؤتمر بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

وهدف مؤتمر الإمارات للتطوع لا يتوقف على تكليل جهود رواد العمل التطوعي فقط، ولكن يهدف إلى ترسيخ فكرة التطوع والعطاء وأعمال الخير بشكل عام وذلك من خلال المبادرات والفعّاليات التي يتم إطلاقها في دورة المؤتمر السنوية.

من هم أشهر رواد العمل التطوعي الحاصلين على وسام الإمارات للتطوع؟

 

· جائزة الشارقة للعمل التطوعي

صدرت الجازة بعام 2001م بمرسوم أميري لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، وتعد جائزة الشارقة هي الأولى من نوعها في مجال العمل التطوعي على مستوى بلدان العالم العربي.

وتهدف جائزة الشارقة للعمل التطوعي إلى جذب أنظار الشباب نحو ميدان العمل التطوعي، نشر الأخلاق الحميدة وتعزيز روح الإيخاء بين الناس كما أمرنا الإسلام، تعزيز فكرة القيادة في العمل التطوعي، تقدير وتكريم الشخصيات أو المؤسسات التي أولت إهتماماتها للعمل التطوعي الإنساني.

تعرف على أبرز المؤسسات والشخصيات الهامة الحاصلة على جائزة الشارقة في العمل التطوعي

  1. الجمعيات الخيرية غير الربحية:

 

  1. الشخصيات الهامة:

وغيرهم من الشخصيات الهامة على مستوى الإمارات وخارجها.

  1. مؤسسات خاصة وعامة:

وغيرها من المؤسسات.

· جائزة محمد بن حم للعمل التطوعي

تعد جائزة محمد بن حم للتطوع من أحدث الجوائز التي تم إطلاقها في الإمارات للعمل التطوعي، فقد تم إطلاقها رسميا بعام 2020م من قبل الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري رجل الأعمال الإماراتي.

وتهدف جائزة محمد بن حم للتطوع إلى دعم تنمية المجتمع، تحفيز المؤسسات والأفراد على تعزيز المبادرات والأنشطة التطوعية، تشجيع ومساندة المتطوعين من كافة الفئات، وتعزيز التوعيات عن العمل التطوعي.

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال ليساعدكم في التصدق بسهولة